عبر عن مشاعرك صيفا.. الرغبة الجنسية للرجال تتراجع فى الشتاء

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 04:00 م
عبر عن مشاعرك صيفا.. الرغبة الجنسية للرجال تتراجع فى الشتاء الرغبة الجنسية تتراجع عند الرجل فى الشتاء
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت دراسة علمية أن التعرض للضوء الساطع يمكن أن يزيد مستويات هرمون الذكورة (التستوستيرون) ومن ثم يؤدى إلى درجة أكبر من الإشباع الجنسى عند الرجال الذين تتراجع الرغبة لديهم.

 

ووجد علماء فى جامعة "سيينا" فى إيطاليا أن استخدام صندوق ضوئى -على غرار ذلك الذى يستخدم فى مكافحة الاضطراب العاطفى الموسمى- بشكل منتظم فى الصباح الباكر ساعد فى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون عند الرجال وحسن من حياتهم الجنسية.

 

وقال "أندريا فاجيولينى" الأستاذ الجامعى الذى قاد الدراسة وعرضها فى مؤتمر الكلية الأوروبية لعلم الأدوية النفسية والعصبية فى فيينا اليوم الاثنين، إن العلاج قد يكون مفيدا خلال أشهر الشتاء التى يقل فيها الضوء فى نصف الكرة الشمالى.

 

وأضاف "زيادة مستوى التستوستيرون يفسر درجة الإشباع الجنسى الأعلى.. فى نصف الكرة الشمالى يتراجع إفراز الجسم من التستوستيرون تلقائيا من نوفمبر حتى أبريل ثم يرتفع باطراد خلال الربيع والصيف ليبلغ ذروته فى أكتوبر."

 

وتتأثر بتراجع الرغبة الجنسية أعداد كبيرة من الرجال بعد سن الأربعين وتشير الدراسات إلى أن ما يصل إلى 25 فى المائة من الرجال يبلغون عن هذه المشكلة.

 

وأجرى فاجيولينى وفريقه الدراسة على 38 رجلا شخصت إصابتهم باضطرابات تراجع الرغبة الجنسية. وقسم الباحثون الرجال إلى مجموعتين وفروا لإحداها علاجا بصندوق ضوئى يشع ضوءا ساطعا بينما تم تعديل الصندوق الضوئى الذى استخدم مع المجموعة الثانية ليصدر ضوءا أقل.

 

وقال فاجيولينى: "وجدنا اختلافات غير قليلة."

 

وأضاف "قبل العلاج سجلت درجة الإشباع الجنسى فى المتوسط فى المجموعتين نحو اثنين من عشرة. لكن بعد العلاج سجلت المجموعة التى تعرضت للضوء الساطع درجة إشباع جنسى بلغت نحو 6.3 فى المائة. على النقيض فإن المجموعة التى تعرضت لضوء أقل سجلت درجة إشباع بلغت نحو 2.7 بعد العلاج." 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة