أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. عشان ميضحكش عليكى.. 6 علامات من الـBody Language تكشفلك كذبه

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 09:00 ص
بالصور.. عشان ميضحكش عليكى.. 6 علامات من الـBody Language تكشفلك كذبه اعوجاج عنق الرقبة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من النساء كأجهزة كشف الكذب وربما يكن أقوى فى بعض الأحيان، ورغم ذلك فإنهن لا يكتشفن كذب الرجال عليهن إلا بعد أن يتكرر أكثر من مرة، ولأن العلاقة بين الرجل والمرأة شديدة التعقيد وتحتوى على عدد من الملابسات والتفاصيل التى أجمعت النساء على معظمها، فهناك عدد من الأفكار وفرها علم "لغة الجسد" لإمكانية كشف الكذب بسهولة من خلال حركات الجسد.

ويمكن للفتيات والنساء التعرف على هذه المعلومات كى تتجنب أن يكذب عليها أحد:

1-عوج الرقبة:

إن وجهتى أحد الأسئلة المباشرة له، ولاحظتى اعوجاج عنق الرقبة على أحد الجانبين، فعليكِ أن تكونى أكثر حذراً لأن الحديث القادم سيحمل الكثير من الكذب.


عنق الرقبة

 

2-رفع الكتفين مع ارتفاع صوت النفس:

من أهم الملاحظات التى وضعها علم "لغة الجسد" أن الشخص الذى يتحدث وفجأة يقوم برفع كتفيه، وأخذ النفس بصوت مرتفع نسبياً، فإنه حتمياً يكذب فى الحديث لذلك يواجه صعوبة فى التنفس، ويخرج النفس بثقل.


الكتفين

 

3-عدم ظهور ريأكشنات على الجسد:

عندما تشعر بالراحة فى الحديث مع شخص ما، فالجسد يترجم ذلك من خلال ردود الأفعال التى تظهر فى حركات الأيدى وإيماءات الجسد، لكن الحديث مع شخص بارتباك يظهر من خلال عدم ظهور أى ريأكشنات وردود أفعال على الجسد، كنوع من حفظ المسافة بين الأشخاص التى يفضلها الشخص الكاذب.


ريأكشنات الجسد

 

4-صعوبة شرح وجهة النظر:

الارتباك فى الحديث، التلعثم فى نطق الكلمات وصعوبة شرح وجهة النظر من أهم الأشياء التى يفعلها الشخص الكذاب بشكل لا إرادى.


صعوبة الحديث

 

5-العينان:

العيون بوسعها أن تخبر الكثير عن الأشخاص وتسعى على قول الحقيقة دائماً، لذلك يحاول الشخص الكاذب أن يحافظ على النظر فى عينيك بشكل مباشر طوال الوقت وبكل وسيلة ممكنة كى يعطيك الثقة فى حديثه، لكن هذه هى أبرز الخدع فى الكذب.


اتصال العينين

 

6-العض على الشفاه:

عندما يتحدث أحد بالصدق يشعر براحة فى ا لحديث، وتفرز الغدد اللعابية اللعاب بشكل طبيعى، لكن عندما يكذب تتوقف الغدد اللعابية عن إفراز اللعاب ما يتسبب فى جفاف الحلق، ومن ثم يبدأ بالعض على الشفتين ليحاول بلع "الريق" وتكملة الحديث، وبعدها ستلحظ ابتسامة مصطنعة ليخفى موقفه.


العض على الشفاه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة