بالفيديو.. الرئيس يؤدى صلاة عيد الأضحى بمسجد المشير.. وأسامة الأزهرى: "الأمان والعمران والإنسان" رسائل الحج الثلاث.. وخامس أركان الدين يدفع لتعمير الأرض وتوقير الناس ويطالب العقل بالانطلاق نحو العلم

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 07:02 ص
بالفيديو.. الرئيس يؤدى صلاة عيد الأضحى بمسجد المشير.. وأسامة الأزهرى: "الأمان والعمران والإنسان" رسائل الحج الثلاث.. وخامس أركان الدين يدفع لتعمير الأرض وتوقير الناس ويطالب العقل بالانطلاق نحو العلم الرئيس يؤدى صلاة عيد الأضحى
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد المشير فى التجمع الخامس.

ويرافق الرئيس، كبار رجال الدولة على رأسهم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والفريق محمود حجازى رئيس أركان القوات المسلحة ،وعدد من الوزارء وكبار المسئولين.


الرئيس السيسى وكبار رجال الدولة يؤدون صلاة عيد... من طرف youm7

وتناول الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وعضو لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، خلال خطبة عيد الأضحى المبارك بمسجد المشير فى التجمع الخامس، ما أسماه برسائل الحج الثلاث، التى أجملها فى: الآمان والعمران والإنسان.

للحج رسائل عديدة أولها أن رسالة الإسلام الآخرة

وقال الأزهرى، إن الحج فريضة معظمة، ويحمل عددًا من الرسائل، أولها أن رسالة الإسلام ليست رسالة دنيا وإنما رسالة آخرة، مرددًا الآيات القرآنية التى ذكر فيها الحج أو البيت الحرام، مضيفا أن الأمانة مقصد شريف، من أجل مقاصد الحج التى يهذب بها وجدان المسلمين، حتى يعى المسلم أن دوره أمان على الناس.

الأمن رسالة سامية ومن أجل مقاصد الحج

وسلط مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، الضوء على رسالة الأمن وارتباطها بمناسك الحج، مشددا على أنه رسالة سامية ومقصد شريف من أجل مقاصد الحج، وموضحًا أن دور الإنسان فى الدنيا أن يكون "أمان" على الناس.

الإسلام دين أمان وعلم وسلام وسلم

وتابع عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن الاسلام دين أمان وعلم وسلام وسلم، وإن الله أكثر من الكلام فى الحج عن ذكر الله.

الحج يدفع الناس إلى تعمير الأرض وتوقير الإنسان

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية أن ثانى رسائل الحج هى العمران، أى تعمير الأرض، مضيفا أن ذكر الله ينقل المرء من العقل السطحى إلى العقل الإبداعى والمستنير الذى يعمل على التفكير وصولًا إلى بناء الحضارة.

وبيّن الأزهرى، خلال خطبة عيد الأضحى المبارك بمسجد المشير فى التجمع الخامس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الرسالة الأخرى للحج هى الإنسان، فالحج جاء ليعمق فى النفوس إجلال الإنسان وتوقير الإنسان.

الحج طالب العقل بالانطلاق فى آفاق العلم والبحث

وأكد  الأزهرى أن القرآن طالب العقل بأن ينطلق فى آفاق واسعة فى العلم والبحث، مشددًا على أنه من رسائل الحج تعميق وتوقير الإنسان وإجلاله فى نفوس المؤمنين.

يجب على المسلم أن يكون أمانًا على غيره

وأكمل الدكتور أسامة الأزهرى خطبته بـ"أن القرآن كرم مصر بوصفها "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين"، وأنها جنة الأمان وأرض الكنانة والخلد، وأن كل مسلم يجب أن يكون أمانًا على غيره، مستشهدًا بالحديث النبوى "وَاللَّهِ لَا يُؤْمِنُ وَاللَّهِ لَا يُؤْمِنُ وَاللَّهِ لَا يُؤْمِنُ قِيلَ وَمَنْ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ الَّذِى لَا يَأْمَنُ جَارُهُ بَوَائقَهُ" مؤكدًا أن الأمان بين المرء وجاره ويتعداه إلى أكبر من ذلك، حتى تأمن الشعوب بعضها بعضا، وتأمن الدول جوارها.

 


الرئيس يصافح الإمام الأكبر شيخ الازهر

 


الرئيس يستمع لخطبة العيد

 


السيسي خلال صلاة العيد

 


الرئيس السيسي فى صلاة عيد الأضحى

 


صلاة عيد الأضحى بحضور كبار رجال الدولة

 


السيسي فى نهاية خطبة العيد

 


الرئيس يؤدي صلاة العيد بمسجد المشير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Ibrahim

يا سلام ع الإيمان والتقوى

يا عم ارحمونا وارحموا الناس شوية ....

عدد الردود 0

بواسطة:

رضوي ودنيا

العيد فرحة

كل عام والامة الاسلامية بخير الحج يدعو الي الامن والامان واحترام الانسان والعلم والبحث العلمي الذي يعالج مشاكل الانسان بالحلول المناسبة والطب حل مشكلة العقم عند ذكور كلانفلتر xxy بالميكرسكوب الجراحي الذي اذال انسداد الخصية عند بعض المرضي في الحالة سابقة الذكر ومع ذالك يصر مؤلفو كتاب الاحياء للمرحلة الثانوية علي اتهام اصحاب الحالة سابقة الذكر بالعقم اين حقوق الانسان واين احترام البحث العلمي في طب العقم هل تطور منهج الاحياء كما دعا الوزير لاحتواء مشاكل المجتمع ام لتقديم الكذب واهانة الانسان المريض وراثيا فهو من خلق الله وليس من خلق مؤلفي كتاب الاحياء نرجو تدخل وزارة التعليم ووزير التعليم ومستشار الاحياء لتعديل الهبل العلمي وصدق من قال الخطء المنهجي يقتل اجيال واجيال اما خطء قاءد السيارة يقتل العشرات متي سنفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

سوسن مصطفى على

يارب

اللهم احفظ عبدك السيسى ----اللهم احفظ عبدك السيسى ---اللهم احفظ عبدك السيسى --------------------------------اللهم امين امين امين.

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.zzz

أطلب منكم فقط تنبيه التليفزيون المصري إحترام شعائر الصلاة و عدم نشر شريط الأخبار أثناء الشعائر

أطلب منكم فقط تنبيه التليفزيون المصري إحترام شعائر الصلاة و عدم نشر شريط الأخبار أثناء الشعائر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الباسط محمود السيد عطاالله

الذي لا يري من الغربال اعمي

اللهم احفظك من كل شر يااعظم رئيس انجبته مصر وانصرك علي كل من يعاديك ويعادي مصرنا العزيزة ويحفظ جيشنا ومصرنا من الفتن واهدي شبابنا المضللين وسير علي بركة الله والشعب كله وراءك ياسيسي وانا عن نفسي رغم ظروفي المادية حيث انني ضمن من يعيشون تحت حد الفقر مع كل الاجراءات التي اتخذتها الحكومة من اجل تقليل العجز في الدين الداخلي والخارجي والا ستسقط مصر ويجب ان يغير الشعب من ثقافته من اجل الترشيد في كل شيئ خاصة الكهرباء ومثلها سلع كثيرة وعدم استيراد اي شيئ الا الضروري منها والا نترك الفرصة لمن هم يريدون اسقاط مصر واستخدام ماتمر به مصر اقتصاديا في اطلاق حملات معادية للسيسي ويجب ان نقف ضد هذه الحملات المغرضة فهؤلاء اما لا يرون من الغربال اي عمي البصر والبصيرة وما قد تم من انجازات في خلال عامين من مشروعات خاصة في مجال الكهرباء حيث انه اصبح شيئ ملموس ومحسوس وايضا في مجال الصحة وما تتكلفه الدولة في علاج فيرس سي دون ان يكلف المواطن نفسه مليم واحدسواء بالنسبه لقيمة التحاليل او قيمة العلاج حيث قيمة الجرعة في السعودية 18000ريال سعودي والمريض يحتاج الي ثلاث جرعات وفي مصر يتم هذا مجانا اليس هذا من ضمن اسباب تفاقم الدين والعجز في الموازنة وهناك الكثير الغير ملموس من مشروعات اقتصادية جبارة سواء في البترول والغاز والمشروعات الاستثمارية التي لن يكون مردودها الان اصحوا ياشباب مصر ولا تنساقوا وراء من هم اعداء مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو غريب

كل عام وحضرتك بخير

ربنا يحافظ عليك مثل ماحفظت مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

هيثم محمد ع الغفور علي

ربنا يحفظ رئيسنا السيسي

اللهم ااحفظ مصر. اللهم احفظ عبدك السيسي ربنا معاك ياريسنا ويقويك وكل سنه وانت طيب تحيا مصر. تحيا مصر تحيا مصر من ابن النوبه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة