البيئة: جزيرة الجفتون تستقبل 2000 زائر فى أول أيام عيد الأضحى

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 08:51 م
البيئة: جزيرة الجفتون تستقبل 2000 زائر فى أول أيام عيد الأضحى صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة البيئة أن محمية الجزر الشمالية بالبحر الأحمر استقبلت خلال اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك حوالى 60 مركبا ويختا، على متنها ما يقرب من 2000 زائر لجزيرة "الجفتون" التى استقبلت أكبر عدد من الزيارات نظرًا لأنه بعد انتهاء الرحلة يتم النزول على الجزيرة وهى الجزيرة الوحيدة المصرح بالنزول عليها.

 

وأضافت الوزارة فى بيان اليوم الاثنين، أنه تم السماح للزائرين بالنزول على جزيرة أبو منقار، وهى جزيرة غير مصرح بالنزول عليها فى الأيام العادية، مشيرة إلى أنه تم السماح للنزول بها خلال الأعياد وشم النسيم، حيث اعتاد الصيادون من أبناء مدينة الغردقة على الذهاب إلى الجزيرة بواسطة مراكبهم الصغيرة مصطحبين أبناءهم، وبلغ عدد زائريها اليوم حوالى 150 شخصًا تقريبا، حيث استمتعوا بقضاء يوم رائع وسط الطبيعة الخلابة.

 

كما زار مناطق الأنشطة البحرية الأخرى للاستمتاع بممارسة أنشطة الغطس والاسنوركلينج ومشاهدة مناطق الدلافين وتراوح عدد الزائرين بين 500 إلى 600 زائر.

 

وشهدت منطقة شعاب سطايح اليوم بمحمية وادى الجمال زيارة عدد ٥ مراكب تسع 45 فردا لكل مركب بإجمالى 225 زائرا والتى شملت نسبة عالية من المصريين بمعدل 150 مصريا من إجمالى الزائرين، والذين تمتعوا بمشاهده ما يقرب من 90 درفيل كانوا متواجدين اليوم بالمنطقة.

 

وكثف رجال حماية الطبيعة من دورياتهم البحرية خلال اليوم للتأكد من الالتزام بالتعليمات البيئية لعدم حدوث أى مخالفات داخل أماكن المحمية والتأكيد على عدم إلقاء أو ترك أى مخلفات فى مواقع الأنشطة البحرية وما زال حماة البيئة يتابعون تردد الزائرين على المحميات فى باقى أيام العيد.

 

يذكر أن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة قد أصدر قرارًا بفتح المحميات الطبيعية للزائرين فى الأعياد الرسمية بنصف الثمن للاستمتاع بكنوز مصر الطبيعية والتوعية بأهميتها العلمية والثقافية والسياحية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة