رسميا.. صابرين تتعاقد على مسلسل "الجماعة2" لتجسيد شخصية "زينب الغزالى"

السبت، 10 سبتمبر 2016 01:05 م
رسميا.. صابرين تتعاقد على مسلسل "الجماعة2" لتجسيد شخصية "زينب الغزالى" صابرين
كتب عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاقدت الفنانة صابرين رسمياً على المشاركة فى بطولة مسلسل "الجماعة2" للكاتب الكبير وحيد حامد، وذلك لتجسيد شخصية الداعية والسياسية "زينب الغزالى" المنتمية لجماعة الإخوان.

 

وتعكف صابرين حالياً على قراءة السيناريو، خصوصاً أن الشخصية التى تؤديها مركبة وتتضمن تفاصيل كثيرة، لاسيما أن المخرج شريف البندارى يواصل معاينة أماكن التصوير وكان أبرزها "قصر عابدين" عقب موافقة الجهات السيادية، وبعض القصور الملكية، خصوصاً أن الجهة المنتجة قررت البدء فى التصوير عقب إجازة عيد الأضحى.

 

ويرصد "اليوم السابع" نبذة عن الشخصية، ولدت "زينب الغزالى" فى 2 يناير 1919 فى قرية ميت يعيش مركز ميت غمر محافظة الدقهلية، كان والدها من علماء الأزهر، وكان يسميها "نسيبة بنت كعب" تيمنا بالصحابية الجليلة "نسيبة".

 

بعد وفاة والدها وهى فى العاشرة من عمرها، انتقلت مع أمها وأخوتها للعيش فى القاهرة، وكافحت من أجل إكمال تعليمها رغم اعتراض أخيها الأكبر، وقرأت فى صغرها للأديبة عائشة التيمورية وتأثرت بها، تعرفت زينب الغزالى على الاتحاد النسائى الذى كانت ترأسه هدى شعراوى وتوثقت العلاقة بينهما، وأصبحت من أعضاء الاتحاد البارزات.

 

فى تلك الفترة خاضت مناظرات ومجادلات مع عدد من الأزهريين المناهضين للاتحاد النسائى ذى التوجهات التحررية، وطالب بعض الأزهريين بمنعها من الوعظ فى المساجد.

 

يشار إلى أن الجزء الأول من مسلسل "الجماعة" شارك فى بطولته إياد نصار، أحمد راتب، سوسن بدر، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد خليل، أحمد الفيشاوى، وعدد آخر من النجوم، تأليف وحيد حامد، إخراج محمد ياسين، إنتاج كامل أبو على "الباتروس".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة