وزارة التضامن: 925 ألف مواطن صرفوا معاشات سبتمبر منذ الصباح وحتى الآن

الخميس، 01 سبتمبر 2016 01:05 م
وزارة التضامن: 925 ألف مواطن صرفوا معاشات سبتمبر منذ الصباح وحتى الآن غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سامى عبد الهادى، رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، أن هناك 925 ألف مواطن صرفوا معاشهم منذ الصباح الباكر وحتى الآن، فى أول أيام صرف معاشات شهر سبتمبر، بمناسبة عيد الأضحى، وذلك عبر منافذ هيئة البريد ومنافذ التأمينات الاجتماعية والبنوك.

 

وأكد عبد الهادى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الصرف عن طريق ماكينات الصراف الآلى "ATM" بلغ مساء أمس فقط 17 ألف مستحق، مشددا على أن عملية صرف المعاش مستمره بانتظام بدون مشكلات تقنية أو بشرية، منوها إلى أن غرفة العمليات تقوم بمتابعة عملية الصرف على مدار الساعة.

 

وقال عبد الهادى إن جميع المسئولين تم توجيهم بالقيام بزيارات ميدانية لمتابعة عملية الصرف، لافتا إلى أنه قام بجولة ميدانية حيث زار منافذ صرف العمرانية فى الهرم وقطاع عام الجيزة، والسيدة زينب، ومنفذ صرف الزمالك، ومكتب قطاع عام وسط القاهرة.

 

وشدد على أن جميع الموظفين متواجدين دون تأخير أو غياب وتم فتح الأبواب لاستقبال مستحقى المعاش فى التاسعة صباحا، والتزم الجميع بالتنبيهات بضرورة فتح أبوابها منذ الصباح الباكر ولن يغادر الموظفون المنافذ الا بعد حصول اّخر مستحق متواجد بالمنفذ على مستحقاتهم حتى وبعد مواعيد العمل الرسمية.

 

وأشار عبد الهادى، إلى أن هناك فريق عمل متكاملا يتابع للوقوف على أى مشكلات قد تواجه عملية الصرف فى جميع مكاتب الصرف على مستوى الجمهورية و العمل على حلها فوراً وإزالة جميع العقبات، لافتا إلى أنه كان هناك حالة تأخر واحده فى منطقة بئر العبد بشمال سيناء وذلك لتأخر وصول عربة الأموال بسبب الظروف الأمنية للمنطقة، حيث بدأت عملية الصرف فى العاشرة والنصف بدلا من 9 صباحا.

 

وكانت غادة والى وزير التضامن الاجتماعى قد أعلنت أنه تخفيفاً عن المواطنين وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، ستقوم هيئة التأمينات بصرف معاشات شهر سبتمبر 2016 قبل إجازة العيد المبارك، وأوضحت الوزيرة أنه سيتم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلى ATM  ومنافذ صرف المعاشات بكل من هيئة البريد و جميع البنوك ومنافذ صرف صندوقى التأمينات الاجتماعية اعتباراً من صباح اليوم الخميس بدلا من اليوم العاشر من الشهر ذاته.

 

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم متابعة عمليات صرف المعاشات لحظة بلحظة و جارى التنسيق مع هيئة البريد و جميع البنوك، بالإضافة إلى منافذ الصرف التابعة للهيئة لإنهاء جميع عمليات الصرف بسهولة ويسر.

 

ومن جانبه، أوضح أبو المجد عبداللاه، رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى أن عددا من يقومون بصرف معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة بلغ عددهم 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد وأن إجمالى من يقومون بصرف مستحقاتهم التأمينية من جميع مكاتب البريد بلغ عددهم حوالى 4 ملايين مواطن فيما بلغ عدد من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من جميع البنوك بلغ 2.5 مليون صاحب معاش و مستفيد بتكلفة شهريه تقارب الـ11 مليار جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة