غادة والى : تشغيل خدمة المركز الوطنى لعلاج الإدمان بمحافظة الإسماعيلية

الخميس، 01 سبتمبر 2016 11:40 ص
غادة والى : تشغيل خدمة المركز الوطنى لعلاج الإدمان بمحافظة الإسماعيلية جانب من الإجتماع
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى  ،  عن بدء التشغيل التجريبى لخدمات العلاج من خلال الخط الساخن للصندوق بمستشفى الإسماعيلية العسكرى بطاقة استيعابية قدرها (108) سرير وعيادتين خارجيتين ومركز تدريبى متخصص.

وقالت والى  ،  فى بيان صحفى اليوم الخميس ، إن المستشفى تقدم خدماتها لأبناء محافظات القناة بالمجان وفى سرية تامة، وأشارت إلى أنه فى غضون شهرين سيتم افتتاح مركز لعلاج الإدمان بمحافظة الدقهلية بالتعاون مع جامعة المنصورة يقدم خدمات علاج الإدمان لأبناء المحافظة، وذلك فى إطار خطة عمل الصندوق لتوفير العلاج لمرضى الإدمان بالمحافظات المحرومة من الخدمة.

وأوضحت غادة والى ،   أن مجلس إدارة الصندوق صدق على دعم مستشفتى المنيا والإسكندرية لعلاج الإدمان للارتقاء بالخدمة التأهيلية المقدمة من خلالهما ، مشيرة الى أنه خلال   رئاستها اجتماع مجلس إدارة الصندوق بحضور ممثلى وزارات (الدفاع، الداخلية، العدل، الصحة، اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بالإضافة إلى ممثل عن النيابة العامة، ومدير الصندوق، ومقررة المجلس القومى لمكافحة الإدمان) أنه تم مناقشة آليات تنمية الموارد المالية للصندوق لتمكينه من مواجهة المشكلة واستيعاب الزيادة المستمرة فى الطلب على العلاج من خلال خدمة الخط الساخن والتى وصلت إلى 71 ألف مريض عام 2015 بزيادة 34% عن عام 2014.

كما استعرض مجلس إدارة الصندوق نتائج دراسة تناول الدراما لمشكلة التدخين والمخدرات والتى أظهرت أن الميثاق الأخلاقى الذى تم توقيعه مع صناع الدراما لم يحقق أهدافه بعد أن بلغت مشاهد التدخين والمخدرات 12% من المساحة الزمنية لدراما رمضان 2016.

وأوصى مجلس الإدارة بضرورة التنسيق العاجل مع البرلمان لوضع إطار تشريعى يضمن الالتزام بتناول درامى رشيد للمشكلة وعدم الترويج للمخدرات والخمور بالأعمال الدرامية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة