انفوجراف.. أين ذهبت مليارات أندية أوروبا فى الميركاتو الصيفى؟

الخميس، 01 سبتمبر 2016 02:36 م
انفوجراف.. أين ذهبت مليارات أندية أوروبا فى الميركاتو الصيفى؟ مليارات أندية أوروبا فى الميركاتو الصيفى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على فترة الانتقالات الصيفية فى أوروبا، والتى شهدت العديد من الصفقات التى أثارت ضجة واسعة بين الأوساط الرياضية العالمية، فى ظل ارتفاع قيمة الصفقات بشكل كبير عن الأعوام السابقة.

وذكرت شبكة "سكاى نيوز عربية"، أن الأندية فى أكبر 5 بطولات بأوروبا، دفعت ما يعادل أكثر من 3 مليارات جنيه إسترليني خلال فترة الانتقالات الصيفية، وجاء نصيب الأسد من نصيب الأندية الإنجليزية التى استحوذت وحدها على أكثر من ثلث صفقات الانتقالات.

 

وتجاوز إجمالى الصفقات التى شهدتها سوق الانتقالات الصيفية فى بريطانيا المليار جنيه، وهو رقم قياسى لصفقات الانتقال خلال الموسم الصيفى.

وأضافت الشبكة الأخبارية، اليوم الأخير من فترة الانتقالات فى الدورى الإنجليزى، شهد إبرام صفقات وصلت قيمتها إلى 155 مليون جنيه إسترلينى، ليرتفع إجمالى قيمة الصفقات في نهاية المطاف إلى نحو 1.165 مليار جنيه، مقابل 860 مليون جنيه سجلتها سوق الانتقالات خلال العام الماضى.

 

وجاء هذا الإنفاق من قبل الأندية الإنجليزية على شراء اللاعبين بفضل صفقة حقوق البث التلفزيونى القياسية هى الأخرى، التى ستبدأ مع هذا الموسم، والبالغة 5.1 مليار جنيه.

وسجلت الفرق الأربعة الإنجليزية المشاركة فى بطولة دورى أبطال أوروبا، وهي ليستر سيتى وأرسنال وتوتنهام ومانشستر سيتى، ثلث إجمالى الصفقات بمبلغ وصل إلى 385 مليون جنيه.

 

يشار إلى أن إجمالى صفقات الانتقال منذ بدء العمل بنظام فترة الانتقالات فى موسم 2003-2004 تجاوز 8.6 مليار جنيه.

بالمقابل وفى الدوريات الأربع الكبرى الأخرى فى أوروبا، حلت إيطاليا ثانية فى الإنفاق على الانتقالات الجديدة خلال الفترة المتاحة، وبلغ حجمها قرابة 590 مليون جنيه.

 

وفى المرتبة الثالثة من حيث الإنفاق على شراء اللاعبين، جاءت الأندية الألمانية التي أنفقت 460 مليون جنيه خلال فترة الانتقالات.

أما الأندية الإسبانية، رغم ثراء أكبر أنديتها وهي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، فإنها لم تنفق أكثر من 400 مليون جنيه على شراء اللاعبين، وكانت الأندية الفرنسية الأقل شراء للاعبين، حيث أنفقت مجتمعة قرابة 165 مليون جنيه على شراء اللاعبين.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة