بسبب الغش

"التعليم" تستعد لإجراء تغيير بين مديرى مدارس الإخوان قبل بدء العام الدراسى الجديد..مصدر:لدينا 115 مدرسة ولجنة اختيار المرشحين انتهت من مقابلة 200 مرشحا.. ويؤكد: حرمان ألف طالب بالثانوية من الامتحانات

الخميس، 01 سبتمبر 2016 03:00 ص
"التعليم" تستعد لإجراء تغيير بين مديرى مدارس الإخوان قبل بدء العام الدراسى الجديد..مصدر:لدينا 115 مدرسة ولجنة اختيار المرشحين انتهت من مقابلة 200 مرشحا.. ويؤكد: حرمان ألف طالب بالثانوية من الامتحانات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لإجراء تغيير بين مديرى مدارس الإخوان خلال الفترة المقبلة، حيث كشف مصدر مسئول بالوزارة، أن اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، لإجراء مقابلات للمتقدمين للعمل بمدارس الإخوان انتهت من هذه المقابلات أمس الأربعاء.
 
 
وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن الوزارة سوف تختار مديرين لمدارس الإخوان من بين المرشحين، والذين وصل عددهم ما يقرب من 200 فرد، موضحا أن المعيار الرئيسى فى التكليف للعمل بهذه المدارس، الكفاءة  والدرجة التى حصل عليه كل مرشح أثناء المقابلة وأيضا الموافقة الأمنية،   مشيرا إلى أن اللجنة بدأت عملها خلال الأسبوع الماضى على أن يتم اجراء تغيير  بين مديرى المدارس قبل بدء العام الدراسى الجديد.
 
 
وأوضح أن بعض مديرى المدارس الذين تم تكليفهم خلال الفترة الماضية تم بشكل عشوائى، لافتا إلى أن عدد المدارس التابعة لمجلس مجموعة مدارس 30 يونيو "مدارس الإخوان" وصلت إلى 115 مدرسة على مستوى 16 محافظة.
 
 
وعلى الجانب الآخر، أوضح المصدر أن اللجنة الوزارية المكلفة بتطوير الثانوية العامة ووضع نظام يقضى على ظاهرة الغش الإلكترونى وتسريب الامتحانات من المتوقع أن تعقد اجتماعها الدورى خلال الأسبوع المقبل لمناقشة آليات وأساليب جديدة تطبق بدء من العام المقبل على امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية. 
 
 
وأكد المصدر أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين تم حرمانهم من امتحانات الدور الأول والامتحانات هذا العام تخطى الـ 1000 طالبة وطالبة ما بين أعمال شغب وغش إلكترونى إضافة إلى تحويل ما يقرب من 100 حالة للنيابة العامة تطبيقا للقرار الوزارى رقم 101 لسنة 2015 والخاص بالحبس والغرامة لكل من يخل بأعمال الامتحانات أو تصويرها أو نشر إجابات أو أسئلة. 
 
 
وأشار إلى أن لجان الإدارة تواصل استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة امتحانات الدور الثانى والتى بدأت أمس الثلاثاء، موضحا أن الطالب الذى يسمح له بتقديم تظلم من رسب بامتحانات الدور الثانى، ومن دخل امتحانات الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة وليس نصف الدرجة، موضحا أن عدد من تقدموا بتظلمات قليل لا يتخطى الـ 2000 طالب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة