الزمالك بطل الكأس.. أرقام قياسية بيضاء فى قمة برج العرب

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 01:59 م
الزمالك بطل الكأس.. أرقام قياسية بيضاء فى قمة برج العرب احتفال الزمالك بحصد كأس مصر
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق الزمالك فى تحقيق العديد من الأرقام القياسية الجديدة خلال مباراة قمة برج العرب بنهائى كأس مصر أمام النادى الأهلى وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى السطور التالية:-

مؤمن سليمان أول مدرب مصرى يهزم الأهلى بعد الجوهرى


أصبح مؤمن سليمان هو أول مدرب مصرى يقود الزمالك للفوز على الأهلى فى كافة البطولات منذ 22 عامًا، حيث قاد الراحل محمود الجوهرى الأبيض للفوز على الأحمر بهدف نظيف سجله أيمن منصور فى كأس السوبر الأفريقى عام 1994.


أحمد الشناوى يحقق أول فوز على الأهلى مع الزمالك


نجح أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك، فى تحقيق إنجاز شخصى جديد، عقب الفوز على الأهلى ليحقق فوزه الأول على الأحمر بالقميص الأبيض فى قمة نهائى كأس مصر رغم مشاركته فى العديد من مباريات القمة لكن لم يحقق خلالها الأبيض الفوز وكان اللقاء ينتهى بالتعادل أو فوز الأهلى.


اللقب الرابع على التوالى


كما نجح الزمالك فى تحقيق رقم قياسى بحصد لقب كأس مصر للمرة الرابعة على التوالى ومنها مرتين على حساب الأهلى فى آخر نسختين.


اللقب الأول للصفقات الجديدة


وأصبحت كأس مصر 2016 هو اللقب الأول لكافة الصفقات الجديدة مع نادى الزمالك باستثناء أحمد جعفر الذى سبق وحقق بطولة الكأس مع الأبيض فى وقت سابق ولكن تعد هذه أولى بطولات كل من شوقى السعيد ومحمد ناصف وعلى فتحى ومحمد مسعد والنيجيرى ستانلى ومحمود دونجا وحسنى فتحى ومحمد مجدى ومحمود حمدى.


باسم مرسى قاهر الأهلى الجديد


أصبح باسم مرسى مهاجم الزمالك قاهر الأهلى فى العصر الحديث بعدما نجح للمرة الثانية فى قيادة فريقه للفوز على الأحمر فى النهائيات، حيث أحرز باسم ثنائية الأبيض فى نهائى كأس 2015 وكرر نفس السيناريو بإحراز هدفين فى نهائى كأس 2016 لكن أضاف مصطفى فتحى الهدف الثالث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة