دفاع متهمى "أنصار الشريعة": 75%من الأحراز لم يشملها تقرير المعمل الجنائى

الإثنين، 08 أغسطس 2016 05:24 م
دفاع متهمى "أنصار الشريعة": 75%من الأحراز لم يشملها تقرير المعمل الجنائى المستشار محمد شرين فهمى
كتب : أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، الاكتفاء بما عرض اليوم من فض الأحراز فى محاكمة 23 متهماً بإنشاء جماعة على خلاف أحكام القانون وارتكاب جرائم إرهابية، وهى القضية المعروفة إعلاميا باسم "كتائب أنصار الشريعة"، ورفعت الجلسة للاستراحة.
 
ومن جانبه علق المحامى نبوى إبراهيم دفاع المتهم الأول على ما عرض اليوم من أحراز فى القضية والخاصة بموكله، حيث أثبت أن ما تم عرضه اليوم من فلاشة ووحدة تخزين، تبين من العرض عدم ورود هذه الأحراز بتقرير المعمل الجنائى لوزارة الداخلية، ومنها على سبيل المثال ملف الإدارات، وسلاح المدفعية، وموسوعة التكتيك.
 
وأوضح الدفاع أن ماجاء بتقرير المعمل الجنائى هو ملف باسم استهداف المواكب واقتحام السجون، مؤكدا أن ما تم عرضه اليوم من أحراز لا يوجد فى تقرير المعمل الجنائى بنسبة تصل إلى 75 %.
 
كما شكك الدفاع فى أحد الأحراز المقدمة، مؤكدا أن ما تم ضبطه بحوزة موكله 2 فلاشة ميمورى، وما تم عرضه اليوم هو فلاشة مميورى ووحدة تخزين.
 تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشارين رأفت ذكى محمود ومختار صابر العشماوى وحسن السايس، وبحضور محمد الطويلة وكيل النيابة وسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.
 
وكان تبين أن أحد الأحرز عبارة عن محادثات هاتفية بين عدد من الأشخاص والسيدات، يتحدثون فى أمور شخصية، ومقطع صوتى تحت اسم "اعترافات"، ويحتوى على حديث بين شخص والإعلامى أسامه منير، ورفضت المحكمة استكمال عرضه.
ومجلد آخر لموسوعة السموم الشاملة ومرض الجمرة الخبيثة، ومجلد باسم "سنة"، وملف باسم عاجل أسماء وتليفونات وعناوين ضباط أمن الدولة، تحت اسم "جاء وقت القصاص"، وقرر الفنى تعذر فتحه لارتباطه بشبكة الإنترنت.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة