بالصور.. تعرّف على حمامات الرمل بموسم السياحة العلاجية بواحة سيوة.. علاج أمراض الروماتيزم والروماتويد وآلام المفاصل والرطوبة وتنشيط الدورة الدموية بالدفن فى رمال جبل الدكرور

الإثنين، 08 أغسطس 2016 04:37 ص
بالصور.. تعرّف على حمامات الرمل بموسم السياحة العلاجية بواحة سيوة.. علاج أمراض الروماتيزم والروماتويد وآلام المفاصل والرطوبة وتنشيط الدورة الدموية بالدفن فى رمال جبل الدكرور دفن أحد المرضى فى رمال سيوة للعلاج
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ موسم السياحة العلاجية والتى تعرف بالدفن فى الرمال، بواحة سيوة، فى أول شهر يوليو وتستمر حتى منتصف سبتمبر من كل عام، وتساعد حمامات الرمال فى علاج أمراض الروماتيزم والروماتويد وآلام المفاصل وتنشيط الدورة الدموية وأمراض الرطوبة.

 

أكد محمد عمران جيرى عضو مجلس إدارة جمعية أبناء سيوة للخدمات السياحية والحفاظ على البيئة، أنه يتم استقبال المرضى وزوار الواحة من كافة محافظات الجمهورية والدول العربية والأجنبية، خلال موسم السياحة العلاجية بسيوة.

 

وأضاف "جيرى" بأن الدفن فى رمال منطقة جبل الدكرور، يساعد فى علاج أمراض الروماتيزم والروماتويد وآلام المفاصل وأمراض الرطوبة بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية.

 

وأشار إلى أن المراكز العلاجية بسيوة تتولى توفير الإقامة والخدمة والإعاشة، خلال مدة العلاج التى تتراوح بين 3 إلى 9 أيام حسب حالة الشخص الخاضع للعلاج، ويتم العلاج بالدفن فى الرمال خلال أشهر الصيف ويفضل شهرى يوليه وأغسطس.

 

وأوضح "جيرى" أنه يحظر خضوع أصحاب أمراض القلب للعلاج بالدفن ما عدا أصحاب الضغط المرتفع والمنخفض، حيث يمكنهم الخضوع للعلاج ويجب على الشخص الخاضع للعلاج أن يلتزم بالتعليمات مثل ارتداء الملابس الثقيلة وعدم التعرض لتيارات الهواء الباردة وعدم الاستحمام أو شرب المثلجات، خلال مدة الخضوع للعلاج وبعدها بثلاثة أيام.

 

وطالب عضو مجلس إدارة جمعية أبناء سيوة للخدمات السياحية والحفاظ على البيئة، بضرورة اهتمام الجهات العلمية والطبية، بدراسة تأثير الدفن فى رمال سيوة وعلاجها للأمراض، وبحث كافة جوانبها وآثارها وفاعليتها بشكل علمى، من أجل تقديم أكبر استفادة منها، والعمل على الترويج للسياحة العلاجية بشكل أكبر من منطلق علمى.

 

وقال عبد الرحمن الشرايك أحد أصحاب مراكز العلاج بالدفن فى الرمال بسيوة: "موضوع العلاج بالدفن فى الرمال أخذناه من أجدانا، وأجدادنا أخذوه من الفراعنة، ومكان العلاج من أعلى الأماكن فى سيوة، وهو خاص بحمامات الرمل لأنه جاف".

 

وأكد: "الشرايك" أن الأمراض التى تعالجها حمامات الرمال الروماتيزم والأمراض المرتبطة به وبالروماتويد وآلام المفاصل وتنشيط الدورة الدموية وعلاج الدهون على الكبد كما أنه رافع للمناعة.

 

وأضاف بأن الأطباء يحولون بعض المرضى للعلاج خاصة مرضى الروماتويد الذى ليس له علاج آخر غير حمامات الرمل من العام للعام دون آخذ أى علاج، وأكد أن هناك أطباء يأتون بأنفسهم للعلاج بحمامات الرمال.

وأوضع صاحب مركز العلاج بحمامات الرمال، أن عملية العلاج تتم من خلال عمل حفر فى الرمال يوميا فى الصباح وتترك حتى تتعامد عليها الشمس، وفى فترة بعد الظهيرة يتم ادخال المرضى الحفر، لأخذ جلسة الرمل وبعدها يتم إدخاله الخيمة، وهى كنظام السونا ولكن بنظام طبيعى، وبعد جلسة الخيمة والحصول على المشروبات المخصصة، يتم نقل المريض من الخيمة إلى الاستراحة وإعطائه مشروبات مهدئة وتعيده للحالة الطبيعية.

 

وقال حسن صالح السيد – 58 سنة، من محافظة الإسكندرية- إنه يعانى من التهابات فقرية بالفقرة الخامسة مع القطنية، وأنه يتردد على سيوة للعلاج بالدفن فى الرمال منذ عام 1990 فى نفس مردم أبو القاسم.

 


تعرّف على حمامات الرمل بموسم السياحة العلاجية... by youm7


دفن أحد المرضى فى رمال سيوة للعلاج

المرضى خلال حمامات الرمال للعلاج من الأمراض المتنوعة

أحد المرضى عقب خروجه من حمام الرمال ونقله لجلسة الخيمة

مركز علاج بالدفن فى رمال جبل الدكرور بسيوة

عملية دفن المرضى بالرمال للعلاج من الأمراض

وضع المرضى فى الخيام عقب حمامات الرمال للحصول على جلسات سونا طبيعية








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة