كيف تعلم مورينيو من درس تشيلسى لتحقيق الإنجازات مع مانشستر يونايتد؟

الأحد، 07 أغسطس 2016 01:00 ص
كيف تعلم مورينيو من درس تشيلسى لتحقيق الإنجازات مع مانشستر يونايتد؟ جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى الجديد لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، تعلم جيدًا من درس الموسم الماضى، عندما كان مدربًا لغريمه تشيلسى، وركز جيدًا على إعداد الشياطين الحمر بشكل قوى، من أجل تحقيق بداية قوية فى مشواره بالموسم الجديد من البريميرليج.

مورينيو قاد البلوز للفوز بلقب البريميرليج فى موسم 2014 – 2015، وكنوع من إعطاء لاعبيه قسطًا من الراحة على سبيل المكافأة على انجازهم منحهم أسبوعًا إضافيًا للاستجمام، قبل بداية الموسم الماضى، إلا أن ذلك انعكس على أداء الفريق بالسلب، وتسبب فى بداية كارثية لحامل اللقب، الأمر الذى انتهى برحيل "سبيشال وان" عن النادى فى ديسمبر الماضى، بسبب سوء النتائج.

 

وأشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية فى تقرير لها عن استعدادات يونايتد، إلى أن الفريق كانت لديه بعض المخاوف فى جولة الإعداد الحالية للموسم الجديد، وأن حرارة الجو فى الصين لم تساعد اللاعبين على التدريب بشكل جيد، كما أن هزيمته الساحقة أمام بوروسيا دورتموند الألمانى، زادت من هذه المخاوف.

وأكدت الصحيفة أنه رغم ذلك يركز يونايتد جيدًا على الظهور بشكل قوى فى الموسم الجديد، والفوز بأول بطولة عندما يلعب أمام ليستر سيتى على الدرع الخيرية، وأن مورينيو من المؤكد أنه سيدفع بالرباعى الهجومى زلاتان إبراهيموفيتش، واين رونى، هنريك مخيتاريان وأنتونى مارسيال منذ بداية المباراة.

 

وتعليقًا على مواجهة بطل البريميرليج المقرر لها غدًا الأحد على ملعب "ويمبلى"، قال مورينيو: "مباراة ستكون مهمة للغاية ولكن للأسف فترة الإعداد كانت غريبة.. كانت جيدة لبعض اللاعبين ولم تكن جيدة للبعض الآخر.. المباريات الودية لم تكن كافية وإلغاء مباراتنا أمام مانشستر سيتى كان شيئاً سيئاً جداً".

 

وأضاف مورينيو: "كنا نحتاج للمزيد من المباريات أمام منافسين مثل إيفرتون وجالطة سراى الذين لعبنا أمامهما.. الآن ليس لدينا فرصة للعب ودياً أمام أى فريق.. الآن سنلعب مع ليستر وهى ليست مباراة تجريبية وإنما مباراة رسمية".

 

ومن المقرر أن يبدأ مانشستر يونايتد مشواره فى البريميرليج، بمواجهة فريق بورنموث وذلك يوم الأحد 14 أغسطس، فى أول مباراة بالموسم الجديد من الدورى الإنجليزي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة