الأسر القبطية تتظلم للمحامى العام ضد إخلاء سبيل متهمى أحداث كوم اللوفى

الأحد، 07 أغسطس 2016 03:35 م
الأسر القبطية تتظلم للمحامى العام ضد إخلاء سبيل متهمى أحداث كوم اللوفى كوم اللوفى
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمعت الأسر القبطية المتضررين من أحداث العنف، التى وقعت بقرية كوم اللوفى بسمالوط، فى محافظة المنيا، الأيام الماضية، التى نتج عنها حرق 4 منازل للأقباط منذ قليل وعددهم 5 أسر أمام مجمع المحاكم بالمنيا، حيث مكتب المحامى العام لتقديم تظلم بشأن إخلاء سبيل المتهمين فى الأحداث.


وقال إبراهيم خلف، أحد المتضررين إنه اصطحب الأسر الأربعة إلى مكتب المحامى العام لتقديم تظلم على إخلاء سبيل المتهمين وعدم عودة حقوقهم لهم.

 
وقال إبراهيم: "مش هنرجع البيوت إلا إذا رجعت حقوقنا، إذا لم ينصفنا المسئولون بالمنيا سوف نتوجه إلى قصر الاتحادية لعمل وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسى"، مبديا استيائه من قرار إخلاء سبيل المتهمين، قائلا: "حقوقنا لم تعود بعد وضاعت، واحنا لن نعود إلى منازلنا حتى نأخذ حقوقنا".

 

 يذكر أن غرفة المشورة بمحكمة جنح المنيا برئاسة المستشار أحمد عبد التواب، رئيس الغرفة أخلت اليوم سبيل 19 متهما فى أحداث قرية كوم اللوفى بسمالوط بضمان مالى قدره ألف جنيه لكل واحد منهم، وتعود إلى شهر يونيو الماضى حيث اندلعت اشتباكات بين مسلمين وأقباط بقرية كوم اللوفى بمركز سمالوط على خلفية إشاعة تحويل منزل قبطى إلى كنيسة، وأسفرت تلك الاشتباكات عن حرق 4 منازل والتعدى على أجهزة الأمن وإثارة الشغب وإتلاف بعض السيارات الخاصة والشرطية بالقرية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة