بالصور.. المساعدات الصينية للقضية الفلسطينية فى سوثب

السبت، 06 أغسطس 2016 11:00 م
بالصور.. المساعدات الصينية للقضية الفلسطينية فى سوثب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم دار "سوثبى" للمزادات العالمية بنيويورك مزادا لمجموعة من اللوحات الصينية التى كان موضوعها  "القضية الفلسطينية" وكانت فى وقتها تمثل جزءا من برامج المساعدات المقدمة للشعب الفلسطينى من قبل مجموعة من الفناننين الصينيين، والمزاد سيفتح  أبوابه للجمهور فى الفترة ما بين 9 إلى 14 سبتمبر 2016.

أما الأعمال الفنية المعروضة للبيع فى المزاد فبعضها كان معروضا فى متاحف الصين ومعظمها تم تشكيله من قبل الفنانين بين سنتى 1970 إلى 1980.

وهذه اللوحات ترجع إلى "روى ومارلين" وهما فنانان انضما لتقديم المساعدات الشعب الفلسطينى، حيث إنهما تمكنا من توثيق مختلف الأعمال الخيرية التى قدمت للشعب الفلسطينى عن طريق الفنون.

وتتميز هذه الأعمال بتقنياتها الفنية العالية واستخدام الألوان بشكل جيد ومدروس.

 ومن اللوحات الأخرى المعروضة فى المزاد "زهر الخوخ" لآن يينج،  و"عبور البحر" لـ"تشيو"، بالإضافة لأعمال أخرى متعددة بما يوضح أن برنامج مساعدة الشعب الفلسطينى  يحتوى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الموضوعات المختلفة لمدارس إبداعية متعددة ومواهب فنية كبيرة فى عالم الفن التشكيلى.

وهذه اللوحات تعكس بوجه عام  الاهتمام الذى تحظى به القضية الفلسطينية فى العالم كله حتى الآن، والتأكيد على أنها فى فترة السبعينييات من القرن الماضى كانت أكثر تأثيرا على العالم كله وكانت تكسب تعاطف دولا كثيرة وشعوبا متعددة، وظهر هذا التعاطف كثيرا فى لوحات وكتابات وموسيقى انتشرت فى كل ربوع العالم.

وليست هذه هى المرة الأولى التى تعرض فيها أشياء تتعلق بالقضية الفلسطينية للبيع، ففى سوثبى فى 2008 تم عرض كنوز من الكتب والخرائط والصور القديمة وقد لقيت إقبالا شديدا من قبل الجميع، وفى معظم معارض العالم تكون الأيقونات المتعلقة بفلسطين موجودة، ويكون عليها إقبال ومتابعين  من كل دول العالم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة