بالصور.. 5 دروس مستفادة من سقوط برشلونة بالأربعة أمام ليفربول

السبت، 06 أغسطس 2016 10:15 م
بالصور.. 5 دروس مستفادة من سقوط برشلونة بالأربعة أمام ليفربول فرحة لاعبو ليفربول أمام برشلونة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل فريق ليفربول الإنجليزى استعداده لانطلاق منافسات الموسم الجديد للبريميرليج 2016/2017، حيث نجح الريدز فى تحقيق فوز كبير على فريق برشلونة الإسبانى بأربعة أهداف دون مقابل، مساء اليوم، السبت، على ملعب "ويمبلى" بالعاصمة البريطانية "لندن"، ضمن منافسات بطولة كأس الأبطال الدولية الودية.

 

ورصدت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، تحليلاً عن أبرز الدورس المستفادة لفريق ليفربول بعد الانتصار الكبير الذى حققه على برشلونة، نستعرضه كالتالى:

 

1/ الاستعدادات المكثفة تؤتى ثمارها مع كلوب

نجح الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، فى تطوير مستوى اللاعبين خلال المعسكر الإعدادى للموسم الجديد، حيث نجح لاعبو الفريق فى الاستحواذ على الكرة والضغط على برشلونة فى كل كرة.

 

2/ مانى يستحق المبلغ المدفوع فيه

أثبت المهاجم السنغالى ساديو مانى المنضم إلى صفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادمًا من ساوثهامبتون، أنه يستحق المبلغ المدفوع فيه من قبل الريدز وهو 34 مليون جنيه إسترلينى، حيث نجح اللاعب فى إحداث حالة من الاضطراب وإرباك دفاع برشلونة مع التغلغل الهجومى وهى الصفات المفقودة منذ رحيل سواريز عن صفوف الفريق فى صيف 2014.

 

3/ مينيوليه يستحق التواجد بالتشكيل الأساسى

أثبت الحارس البلجيكى سيمون مينيوليه، موهبته الكبيرة فى حراسة عرين الريدز بعد المستوى الرائع الذى ظهر به أمام برشلونة، حيث قدم كل ما لديه حتى لا يخسر مكانه فى التشكيل الأساسى خاصة بعد تعاقد ليفربول مع الحارس لوريس كاريوس قادمًا من ماينز الألمانى خلال الميركاتو الصيفى الحالى.

 

4/ ميلنر ليس ظهير أيسر

جيمس ميلنر لاعب وسط ليفربول الإنجليزى، قدم بداية واعدة فى الجبهة اليسرى فى الشوط الأول أمام برشلونة حيث حاول دعم الهجوم دون الإخلال بواجباته الدفاعية، لكن نتيجة لقلة خبراته الدفاعية فشل فى أن يكون ظهير أيسر حتى النهاية ليتم استبداله فى الدقيقة 42 من زمن المباراة.

 

5/ لالانا قائد كتيبة الإبداع فى ليفربول

من الممكن أن يكون آدم لالانا لاعب وسط ليفربول، أفضل لاعب فى الموسم المقبل إذا تم استخدامه فى المكان المناسب من قبل كلوب، حيث أثبت اللاعب أنه يتمتع بقدر كبير من الذكاء ونجح فى كسر صمود الخط الدفاعى للفريق الكتالونى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة