أكرم القصاص - علا الشافعي

لو هتابعها أونلاين.. الخريطة الكاملة لدورة الألعاب الأولمبية على الإنترنت.. جوجل تقدم خريطة للمباريات ومواعيدها.. خدمة خاصة من فيس بوك لنشر أخبار البطولة أولا بأول.. وتطبيقات على هاتفك للبث المباشر

الخميس، 04 أغسطس 2016 07:38 م
لو هتابعها أونلاين.. الخريطة الكاملة لدورة الألعاب الأولمبية على الإنترنت.. جوجل تقدم خريطة للمباريات ومواعيدها.. خدمة خاصة من فيس بوك لنشر أخبار البطولة أولا بأول.. وتطبيقات على هاتفك للبث المباشر الأولمبياد
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016 خلال أيام قليلة من البرازيل، ومن المتوقع أن يتابعها ملايين حول العالم من خلال وسائل متعددة، أهمها مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة وتطبيقات الهاتف الذكى التى أصبحت تسيطر على طريقة متابعة العالم لأى حدث هام، متفوقة على الوسائل التقليدية مثل التلفزيون، ومع اقتراب أولمبياد عام 2016 أعلنت الشركات التكنولوجية المختلفة عن أدوات وخدمات خاصة تسهل على المهتمين بالرياضيات المختلفة متابعة أحداث البطولة أولا بأول، وإذا كنت ممن قرروا المتابعة على السوشيال ميديا، فنرصد لك فيما يلى الخريطة الكاملة لطريقة فعل ذلك بسهولة.

جوجل


أطلقت شركة جوجل خدمة جديدة طوال فترة دورة الألعاب الأولمبية عبر محرك البحث الخاص بها، وبداية من أمس أصبح من الممكن لأى مستخدم حول العالم معرفة جدول المباريات الخاصة بكل منتخب بمجرد كتابة كلمة "أولمبياد" على محرك البحث، وسيظهر فى المقدمة أهم مباريات وبمجرد الضغط على السهم الموجود فى الأسفل ستنتقل إلى صفحة كاملة تضم الخريطة الكاملة الخاصة بالدورة.

جانب من خدمة جوجل
جانب من خدمة جوجل


فيس بوك

صباح اليوم أعلنت شركة فيس بوم عن خدمة جديدة بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية التى تعد حدثا هاما بالنسبة لمستخدمى الموقع الذى يبلغ عددهم 1.7 مليار مستخدم، والخدمة ستعرض جميع المنشورات والصور والأخبار التى يتم نشرها عن الدورة الأولمبية لعام 2016 من خلال هاشتاج Rio2016 posts، ويمكن من خلاله متابعة الأخبار الخاصة بالبطولة أولا بأول.
خدمة فيس بوك للأولمبياد
خدمة فيس بوك للأولمبياد


تويتر

إذا كنت من مستخدمة موقع التغريدات القصيرة تويتر فأطلقت الشركة حسابات خاصة بالبطولة و التى ينشر عليها تغريدات بأهم الأحداث و نتائج المباريات كما خصص هاشتاج Rio2016 للتفاعل مع المستخدمين بجانب الرموز التعبيرية المخصصة لـ 207 دول المشاركين بالبطولة.
حساب الألمبياد على تويتر
حساب الألمبياد على تويتر


BBC

أعلنت شبكة BBC البريطانية عن إطلاق تطبيق جديد لمستخدمى هواتف الأندرويد والـIOS يقدم خدمة جديدة من نوعها وهى عرض 100 ساعة كاملة من دورة الألعاب الأولمبية بتقنية 360 درجة المتطورة التى تنقل المستخدم لقلب الحدث.

تصوير 360 درجة
تصوير 360 درجة


تطبيقات الأولمبياد

خلال الأسابيع الماضية تم إطلاق مجموعة من التطبيقات على المتاجر المختلفة والتى تساعد مستخدمى الهواتف الذكية والمهتمين بالرياضة من متابعة أحدث دورة الألعاب الأولمبية لحظة بلحظة، ومن أهم تلك التطبيقات RIO 2016 و ESPN.



موضوعات متعلقة:


"سامسونج" تتيح لمستخدميها مشاهدة الألعاب الأولمبية بتقنية 360 درجة

BBCتعرض دورة الألعاب الأولمبية بتقنية 360 درجة المتطورة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة