قراء "اليوم السابع" يشتكون من مياه الصرف بالمحافظات.. ويؤكدون: منازلنا مهددة بالانهيار.. المياه تغطى الكابلات الكهربائية بمستشفى فى أسيوط.. غرق مقابر قرية القبة بمنيا القمح.. والمسئولين فى تجاهل تام

الخميس، 04 أغسطس 2016 05:22 م
قراء "اليوم السابع" يشتكون من مياه الصرف بالمحافظات.. ويؤكدون: منازلنا مهددة بالانهيار.. المياه تغطى الكابلات الكهربائية بمستشفى فى أسيوط.. غرق مقابر قرية القبة بمنيا القمح.. والمسئولين فى تجاهل تام مياه الصرف أمام المنازل - أرشيفية
شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار الأيام الماضية رصدت خدمة "صحافة المواطن" بموقع اليوم السابع، العديد من شكاوى المواطنين من طفح مياه الصرف الصحى بأكثر من محافظة، ما يهدد البعض بانهيار المساكن ووقف الحال، بالإضافة إلى انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات والتلوث الناتج عن المياه.

واجتاحت مياه الصرف الصحى مساكن البحاروة التى تبعد 3 كيلو عن مدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، وسط تجاهل تام من المسئولين، ما تسبب فى حالة من الاستياء نتيجة توقف حياتهم وعدم ممارستها بشكل طبيعى.

ولم يقتصر الأمر على المنازل السكنية فقط بل وصل الأمر إلى المستشفيات حيث أغرقت مياه الصرف الحى مستشفى الأحرار بالزقازيق وملأت جدرانها وبعض الأجزاء الخلفية منها دون اهتمام القائمين عليها.

ويزداد الأمر سوءًا فى مستشفى الإيمان العام بالأربعين بمحافظة أسيوط حيث تغطى مياه الصرف الكابلات الكهربائية الخاصة بغرف العمليات، والأشعة وارتفعت المياه فوق الكابلات والوصلات لأكثر من نصف متر تقريبًا ما يهدد باحتراق كل محتويات الأجهزة الطبية الموجودة بغرف العمليات والأشعة فضلاً عن خروج هذه المياه من الغرف، وانتشارها بمحيط المستشفى ما تسبب فى حالة من الغضب بين المرضى المترددين على المستشفى والأطباء لما قد ينتج عنه من كارثة محققة.

ولا تختلف الأوضاع كثيرًا فى قرية القبة بمنيا القمح حيث لحقت أضرار كبيرة ببعض منازل القرية وامتلأت مقابر القرية بمياه الصرف الصحى وكذلك المعهد الدينى بالقرية.

وحاصرت مياه الصرف الصحى أهالى مدينة أبو صوير بالإسماعيلية وغمرت المياه شوارعه ما أدى إلى تعطل شبكات الصرف الصحى.

وعلى الجانب الآخر شكلت مياه الشرب أزمة فى بعض المحافظات نتيجة تلوثها وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وانقطاعها لفترات طويلة، حيث رصدت خدمة "صحافة المواطن" شكاوى انقطاع المياه عن المنطقة "ح" فى حدائق الأهرام لأكثر من 7 ساعات يوميًا.

واشتكى أهالى قرية السماحية الكبرى فى الدقهلية من سوء المياه فى القرية وتلوثها، ما يؤثر على صحة المواطنين وسط العديد من الشكاوى ولكن دون رد أو استجابة.

ووصل الأمر إلى الأراضى الزراعية حيث طالب أهالى قرية نجم حمد بالمنيا بتوفير حصة مياه لرى الأراضى الزراعية بعد انقطاعها لفترة طويلة على الرغم من توجيه العديد من الشكاوى إلى الجمعية الزراعية.

فى حين اشتكى أهالى مدينة المحلة الكبرى من تلوث مياه الشرب بالإضافة إلى رائحتها الكريهة وتغير لونها إلى الأصفر مؤكدين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمى.


كفر-طهرمس-1)
مياه الصرف الصحى بمنازل كفر طهرمس


كفر-طهرمس-(2)
مياه الصرف الصحى أمام المحلات


قرية-القبة--(3)
مياه الصرف الصحى بقرية القبة


قرية-القبة--(4)
مياه الصرف داخل أحد منازل قرية القبة


قرية-القبة--(5)
مياه الصرف الصحى


مياه-ملوثة-6
تلوث مياه الشرب بقرية السماحية


7 -مياه الصرف فى مدينة أبو صوير
مياه الصرف فى مدينة أبو صوير


8- مياه الصرف تغرق كابلات مستشفى أسيوط
مياه الصرف تغرق كابلات مستشفى أسيوط




موضوعات متعلقة..


أهالى قرية "السابى" بالبحيرة يستغيثون بسبب غرق قريتهم فى الصرف الصحى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة