وزارة السياحة التركية: انخفاض عدد السياح بنسبة 30% بعد تحرك الجيش

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 08:13 م
وزارة السياحة التركية: انخفاض عدد السياح بنسبة 30% بعد تحرك الجيش تحرك الجيش التركى - أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الأربعاء انخفاض عدد السياح الأجانب الذين قاموا بزيارة تركيا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالى بنسبة  30%. وذكرت وزارة السياحة التركية، فى تقرير لها، أن عدد السياح الأجانب الذين قاموا بزيارة البلاد منذ مطلع العام الحالى حتى نهاية يوليو الماضى بلغ 2ر14 مليون شخص.

 

وأوضحت أن عدد السياح الروس فى الفترة ذاتها سجل انخفاضا بنسبة 89% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2015، فيما سجل عدد السياح القادمين من الدول الأوروبية الغربية والولايات المتحدة وكندا أيضا انخفاضا بنسبة 40%.

 

وأشارت وزارة السياحة التركية إلى أن عدد السياح الأجانب سجل انخفاضا بنسبة 7ر36% فى يوليو الماضى بواقع 5ر3 مليون شخص، بينما وصلت نسبة انخفاض أعداد السياح الروس فى يوليو إلى 93% بواقع 47 ألف سائح مقارنة مع الشهر ذاته من عام 2015.

 

وتأثرت السياحة فى تركيا بالتوتر الذى حدث بين أنقرة وموسكو على خلفية إسقاط المقاتلات التركية طائرة حربية روسية على الحدود السورية فى نوفمبر الماضى، إلى جانب التفجيرات التى تعرضت لها بعض المدن التركية منها العاصمة أنقرة وإسطنبول، ومحاولة الانقلاب الفاشلة التى وقعت فى منتصف يوليو الماضى.

 

وكانت مؤسسة الفنادق السياحية والمستثمرين التركية أعلنت أمس الثلاثاء انخفاض نسب إشغال فنادق مدينة إسطنبول إلى 40% فى يوليو الماضى الذى شهد منتصفه وقوع محاولة انقلابية فاشلة. وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول فى 15 يوليو 2016 محاولة إنقلابية فاشلة نفذتها عناصر من الجيش، فيما اتهمت حكومة أنقرة ما تسميه "منظمة الكيان الموازى" التى يقودها فتح الله جولن بالوقوف وراء الانقلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة