تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 31-8-2016

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 08:25 م
تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 31-8-2016 البورصة المصرية
إعداد حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 31-8-2016، وشهد أخبارا هامة جاء منها، تأكيداً لانفراد "اليوم السابع"، أعلنت شركة شل نجاحها فى تحقيق كشف للغاز بمنطقة امتياز شمال علم الشاويش بالصحراء الغربية لمصر، تم تخصيص حق استغلال هذه المنطقة من القطاعات الاستكشافية لشركة شل عام 2012 وتوقيع الاتفاقية الخاصة بها نهاية 2013 مع وزارة البترول المصرية والهيئة المصرية العامة للبترول بعد طرح المنطقة فى مناقصة لشركات البترول العالمية.
 
 واشتملت الأحداث الاقتصادية أيضا على، قرار مجلس إدارة البورصة المصرية، فى اجتماعه الأخير تعديلاً جديداً للمهلة الممنوحة للشركات المقيدة لنشر القوائم المالية، حيث وافق المجلس على تعديل المادة 64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد لتسمح بإعطاء مهلة تبلغ 45 يوماً فقط بعد انتهاء المهلة المقررة لإرسال الشركات للقوائم المالية، وبعدها يتم إيقاف الشركة عن التداول، بدلاً من النص السابق والذى كان لا يسمح بإيقاف الشركة عن التداول إلا بعد مرور مهلة 15 يوما فى حالة التأخر عن إرسال قوائم مالية عن فترتين ماليتين متتاليتين.
 
كما تضمنت أحداث الاقتصاد اليوم، اعلان الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن إنشاء صندوق لإقامة ودعم المصانع المتعثرة خلال الفترة المقبلة.
 

البترول: توقيع اتفاق استيراد الغاز من قبرص لتلبية احتياجات السوق المحلية

 
من اخبار الاقتصاد المصرى..أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن العاصمة القبرصية (نيقوسيا) شهدت التوقيع المشترك بين المهندس طارق الملا ويورجوس لاكوتريبيس، وزير الطاقة والصناعة والسياحة والتجارة القبرصى، على اتفاقية مبادئ بين حكومتى البلدين بشأن نقل الغاز الطبيعى من قبرص إلى مصر.
 
وأضاف الوزير، عقب التوقيع على الاتفاقية، أنها تعد بمثابة اتفاق مبدئى فيما يتعلق بنقل الغاز من قبرص إلى مصر عبر خط أنابيب بحرى من المنطقة الاقتصادية بقبرص إلى نقطة محددة فى المنطقة الاقتصادية الخالصة أو البرية بمصر، بغرض توريده إلى الشبكة القومية المصرية للغاز الطبيعى أو إعادة التصدير من خلال تسهيلات مصانع الإسالة بمصر.
 

الرقابة المالية: 13مليار جنيه قيمة عقود التأجير التمويلى حتى يوليو الماضى

 
من اخبار الاقتصاد المصرى.. أعلن شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن نشاط التأجير التمويلى شهد نمواً بنسبة 14% خلال الفترة يناير حتى يوليو 2016 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وبلغت قيمة العقود هذا العام 12.9 مليار جنيه مقارنة بـ 11.3 مليار، بينما انخفض عدد العقود من 1548 إلى 1454 عقد.
 

رئيس الوزراء يقرر تعيين خالد ناصف مساعدا لوزير المالية لتكنولوجيا المعلومات

 
من اخبار الاقتصاد المصرى..أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتعيين المهندس خالد ناصف سليم مساعداً لوزير المالية لتكنولوجيا المعلومات.
 

المصرية للاتصالات" توقع اتفاقية الرخصة الرابعة للمحمول

 
من اخبار الاقتصاد المصرى..وقعت الشركة المصرية للاتصالات رخصة تشغيل الجيل الرابع للمحمول، اليوم الأربعاء، بمقر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، حيث وقع الاتفاقية المهندس تامر جاد الله الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، والمهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز، كما سددت الشركة الشيكات الخاصة بأغلب قيمة الترخيص.
 
وتحصل المصرية للاتصالات على الرخصة والترددات بقيمة 7.08 مليار جنيه تسدد 50% منهم بالدولار الأمريكى.
 

سحر نصر توقع 14 وثيقة ما بين مذكرات تفاهم وبروتوكلات تعاون مع الأردن

 
من اخبار الاقتصاد المصرى..وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الأربعاء، على هامش اجتماع اللجنة المصرية الأردنية فى دورتها السادسة والعشرين، 3 برامج وبروتوكول تعاون مع الجانب الأردنى، فى مجالات الإعلام والثقافة والبترول والشؤون الدينية، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هانى الملقى رئيـس الـوزراء الأردنى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة