المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية: انتخابات المحليات الأكثر تعقيدا فى إدارتها

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 02:45 م
المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية: انتخابات المحليات الأكثر تعقيدا فى إدارتها التصويت فى الانتخابات - أرشيفية
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هيرمان تيل، مدير مكتب المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية فى مصر، إن المجالس المحلية تعتبر عنصر أساسى لصحة النظام السياسى، موضحاً أن الإدارة الفعالة للانتخابات يمكن أن يكون لها أثر ايجابى على الاستقرار السياسى للدولة، حيث يمكن استخدام الانتخابات المحلية لاختيار الأساليب والممارسات الجديدة قبل الأخذ بها فى الانتخابات الوطنية مثل الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية.
 
 
وأضاف "هيرمان"، خلال ندوة مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، حول الانتخابات المحلية ولا مركزية الإدارة الانتخابية، اليوم الأربعاء، أن مبادئ إدارة الانتخابات ستظل كما هى سواء كانت رئاسية أو برلمانية أو انتخابات محلية.
 
 
 
وأوضح أن الانتخابات المحلية الأكثر تعقيداً فى إدارتها، لأنها تتمثل فى انتخاب عدد كبير جدًا من الأشخاص، بالإضافة إلى وجود العديد من أوراق الاقتراع المختلفة، والعديد من المجموعات السياسية المحلية، وتنوع السياسات المحلية وبالأخص القبلية والتى تلعب دوراً كبيراً فى تلك الانتخابات.
 
 
 
وأشار "هيرمان" إلى أنه من الصعب توصيل المواد المناسبة للمكان المناسب فى الوقت المناسب، لذا تعد الانتخابات المحلية أكثر تعقيدًا من غيرها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة