الصحافة الإيرانية: مرشحون منافسون لروحانى يبدأون نشاطا انتخابيا سريا من "قم" وحملات لتشويهه.. انتشار "الشيشة" بين الشباب الإيرانى.. ومساعد الرئيس الإيرانى يتهم نجاد بتبديد 23 مليار دولار

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 12:56 م
الصحافة الإيرانية: مرشحون منافسون لروحانى يبدأون نشاطا انتخابيا سريا من "قم" وحملات لتشويهه.. انتشار "الشيشة" بين الشباب الإيرانى.. ومساعد الرئيس الإيرانى يتهم نجاد بتبديد 23 مليار دولار الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم ، مقابلة للمراجع الدينية المقابلة للمراجع الدينية التى كشفت عن تحركات المتشددين قبل عام من الانتخابات الرئاسية لتجميع أوراقهم من جديد، وحملات لتشويه روحانى، كما أشارت الصحف إلى انتشار تدخين الشيشة بين الشباب، وكذلك انتقادات لآداء حكومة نجاد.

آرمان

مرشحون منافسون لروحانى يبدأون نشاطا انتخابيا سريا من "قم"

قبل عام من انتهاء ولاية الرئيس الإيرانى حسن روحانى، بدأت تكهنات بشأن المرشحين المحتملين والمنافسيين له، وقال المرجع الدينى محسن غرويان فى مقابلة مع صحيفة آرمان الإصلاحية، أن منافسى روحانى أطلقوا الأشهر الأخيرة تحركات انتخابية من مدينة قم الدينية، من بينهم سعيد جليلى المرشح الخاسر فى انتخابات الرئاسية 2013 والمفاوض النووى السابق الذى ينتمى إلى التيار المتشدد.

 

وكشف غرويان، عن لقاءات غير معلنة تتم بين جليلى وبعض المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة المزمع عقدها فى يوليو العام المقبل، من بينهم محمد باقر قاليباف عمدة العاصمة الإيرانية طهران والمرشح الخاسر فى الانتخابات الرئاسية السابقة، ومع بعض علماء ورجال الدين، دون نشر أية معلومات دقيقة حول محتوى تلك اللقاءات.

 

وتابع، كثر الحديث مؤخرا فى مدينة قم عن مستقبل الانتخابات ونزول أشخاص مختلفين للمعترك الانتخابى أمام روحانى، وأشار إلى أن مدينة قم الدينية دائما ما تكون مؤثرة فى الانتخابات. وأغلب المرشحيين يسعون لبدء حملاتهم الانتخابية من قم لكسب ورجال الدين والمراجع الدينية.

 

وأكد على أن بعض المتشددين يحاولوا تشويه حكومة روحانى، وإظهارها وكأنها لم تحقق شعاراتها ولم يكن آدائها موفق، لكن الشعب لن يسمح للخطاب المتشدد أن يحكم البلاد مجددا.

 

وقال إن بعض التيارات أسست غرف عمليات فى قم لهزيمة روحانى فى الانتخابات المقبلة، وبطرق مختلفة يسعون لتغيير المشهد الانتخابى لصالحهم.

 

افتاب نيوز

انتشار ظاهرة "الشيشة" بين الشباب الإيرانى

ذكرت صحيفة آفتاب نيوز أنه السنوات الأخيرة ارتفع فيها تدخين الشيشة بين الشباب والمراهقين فى إيران، فى الحدائق العامة والأماكن الترفيهية.

 

وقالت الصحيفة إن الشيشة أصبحت اليوم أول وسيلة يتم حملها فى النزهات قبل أى شئ، ووفقا للخبراء فان ضرر تدخين الشيشة يفوق ضرر السجائر، ومن الممكن أن تؤدى إلى الإدمان.

 

ووفقا للصحيفة فإن شباب وشابات إيرانيات يدخنون الشيشة، واعتبرت بين الشباب وسيلة ترفيهية حديثة.

 

 

آرمان

مساعد الرئيس الإيرانى يتهم نجاد بتبديد 23مليار دولار

 

اتهم اسحاق جهانجير النائب الأول للرئيس الإيرانى حسن روحانى، حكومة الرئيس الإيرانى السابق أحمدى نجاد بتبديد 23 مليار دولار، منتقدا آداء حكومته فى المجال الاقتصادى.

 

ونقلت الصحيفة عن جهانجير قوله "الحكومة السابقة نقلت من أموال البلاد 23 مليار دولار إلى دبى واسطنبول، مما أثر بالسلب على اقتصاد البلاد، ففى أقل من 18 شهر ارتفع حجم التضخم فى البلاد، وارتفعت قيمة العملة الأجنبية. ولم يشير إلى تفاصيل بشأن بسب انتقال الأموال إلى هذه البلاد.

 

وانتقد حكومة نجاد التى لم تتمكن من السيطرة على قيمة العملة، مشيرا إلى ارتفاع مستوى إنتاج بلاده للنفط بعد تنفيذ الاتفاق النووى.

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة