أسامة العبد: دار الإفتاء منعت "ختان الإناث".. فلماذا نقلب فى هذه الأشياء

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 04:15 م
أسامة العبد: دار الإفتاء منعت "ختان الإناث".. فلماذا نقلب فى هذه الأشياء مجلس النواب - أرشيفية
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن دار الإفتاء المصرية ذكرت رأيها بشكل واضح فى شأن "ختان الإناث" عدة مرات، ومنعته، فلماذا نقلب فى هذه الأشياء، على حد وصفه، مضيفاً، "أنا أنقل رأى دار الإفتاء وليس أسامة العبد أو أى عضو".

 

وأضاف "العبد"، خلال الجلسة العامة بمجلس النواب، "سمعت من يتحدث داخل القاعة عن وجود أنواع مفيدة وأخرى ضارة، نعم هناك أنواع بالفعل لختان الإناث، لكن لم يفصل الطب أو الأزهر الشريف فى شأن المفيد منها".

 

وانتقد رئيس لجنة الشئون الدينية بالبرلمان عدم إحالة مشروع القانون بتغليط عقوبة ختان الإناث إلى اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس النواب، لتعلقه بأعمال اللجنة، قائلا، "تقدمت بطلب للأمين العام حالياً، وقال لى إن المشروع يتعلق بعقوبات"، لكننى أؤكد أن مثل هذه القضايا التى تستلزم رأى هيئة كبار العلماء أو الأزهر يجب أن تدخل فى اختصاص الشئون الدينية، وإلا لا داعى لوجود اللجنة.

 

فيما علق الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بالتأكيد على أن مشروع القانون هو تعديل لقانون العقوبات، وبالتالى يندرج تحت اختصاص لجنة الشئون التشريعية والدستورية، رافضاً التعليقات الموجه إلى العبد، بقوله، "لا أحد يرد على نائب، وإلا لا يعد ذلك مجلسا تشريعيا إنما شىء آخر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة