عصام القاضى يقدم مشروع قانون لشراء الخدمة الطبية من الغير لحل أزمة العلاج

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 03:00 ص
عصام القاضى يقدم مشروع قانون لشراء الخدمة الطبية من الغير لحل أزمة العلاج مجلس النواب - أرشيفية
كتب إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب عصام الدين القاضى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه يؤيد مشروع بقانون التامين الصحى، ولكن هناك بعض التحفظات عليه حيث أن القانون يُطبق على 5 محافظات فقط من إجمالى محافظات مصر،ـ كما أن القانون سوف يطبق على مدار 10 سنوات، متسائلاً أين المريض المصرى من التأمين خلال تلك الـ 10 سنوات؟.

 

وأضاف "القاضى" ، أنه تقدم بمشروع قانون لمجلس النواب لإصلاح المنظومة الطبية، وهو شراء الخدمة الطبية من الغير، مشيراً إلى أن القانون يعتمد فى تطبيقه على ممول الخدمة متمثلاً فى الـ 83 مليار جنيه الذى تم تخصيصهم فى الموازنة العامة للصحة، مقدم الخدمة متمثلاً فى جميع المستشفيات الحكومية والخاصة التى تقبل ممارسة بالأسعار المناسبة، وهيئة رقابية لضمان جودة الخدمة المقدمة مشيراً إلى أن هذا القانون أشمل وأسرع فى تطبيقه عن مشروع التأمين الصحى.

 

وتابع القاضى، أنه تم وضع الخطوط العريضة لمشروع قانون شراء الخدمة من الغير، ولكن هناك بعض النقاط التى يجب مراعاتها فى التمويل، مشيراً إلى أن جزء كبير من   مبلغ الـ 83 مليار جنيه المخصصة للصحة من الموازنة العامة للدولة يشمل الأجور والمرتبات  لذلك لابد من إيجاد بعض التمويلات من أجل زيادة الموارد المالية لمنظومة الصحة.

 

واستطرد القاضى، أن مشروع القانون سوف يتم الانتهاء منه للعرض على مجلس النواب لمناقشته فى 2 أكتوبر القادم فى دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة