وزير الأوقاف يشدد على مديرى المديريات بعدم السماح بتوظيف ساحات صلاة العيد سياسيًّا

الإثنين، 29 أغسطس 2016 12:23 ص
وزير الأوقاف يشدد على مديرى المديريات بعدم السماح بتوظيف ساحات صلاة العيد سياسيًّا الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على ضرورة الإعداد المبكر لصلاة وساحات عيد الأضحى وعدم السماح لأحد بتوظيفها سياسيًّا، بأى شكل من الأشكال وتحت أى ظرف من الظروف، واتخاذ الإجراءات اللازمة إداريًّا وقانونيًّا تجاه أى مخالفة أو تجاوز.
 
وأكد الوزير في بيان على عدم إقامة صلاة العيد إلا في الأماكن التي تحددها الأوقاف من الساحات والمساجد الجامعة، ولا مجال لإقامتها بالميادين أو الشوارع العامة أو الزوايا والمصليات أو الطرقات.
 
وطالب بأهمية الإعداد والتجهيز لافتتاح مراكز الثقافة الإسلامية بجميع المحافظات، وعلى تفعيل دور المسجد الجامع، والتوسع في مكاتب تحفيظ القرآن الكريم العصرية.
 
 
يذكر أن وزارة الأوقاف قامت بتخصيص 4850 ساحة لصلاة العيد، مؤمنة فكرياً بخطباء من أبناء الأزهر، عددهم 9700 خطيب بعد إبعاد السلفيين والإخوان، بزيادة 423 ساحة صلاة عن عيد الفطر، والتى كان عددها 4516 ساحة معدة للصلاة.
 
وتنتوى الوزارة، العمل على بيع صكوك الأضاحى وجمع جلود الأضاحى من جانب آخر لتخصيصها فى أعمال الخير وعلاج المرضى عبر وزارة الصحة.
 
وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، منح وزارة الصحة أموال جلود الأضحية لشراء سيارات إسعاف جديدة وتوزيعها على المناطق النائية، كما حدث العام الماضى.
 
وأضاف وزير الأوقاف، فى تصريحات له، أن صكوك الأضاحى من نصيب الفقراء، بحسب قاعدة البيانات التى ستتسلمها الوزارة من وزارة التضامن.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة