أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو صحة البرلمان: قانون ختان الإناث سيصل البرلمان فى دور الانعقاد الثانى

الإثنين، 29 أغسطس 2016 06:00 ص
عضو صحة البرلمان: قانون ختان الإناث سيصل البرلمان فى دور الانعقاد الثانى النائب سامى المشد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب سامى المشد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن اللجنة ترفض توقيع أى عقوبة على أهل الفتاة ضمن العقوبات التى أدرجتها الحكومة فى ختان الإناث، موضحا أن العقوبة توقع على الطبيب، أو من يمارس الختان وليس على الأهل سواء الأب أو الأم.

 

وأضاف عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مشروع القانون الذى أعلنت الحكومة الانتهاء منه من المفترض أن يصل البرلمان فى دور الانعقاد الثانى، بعد انتهاء مجلس الدولة من مراجعته، موضحا أن اللجنة ترى أن العقوبة التى يشملها القانون، والتى تتضمن 5 سنوات كافية للحد من ظاهرة الختان، مع إمكانية زيادتها حال الوفاة نتيجة الختان.

 

كان الدكتور أحمد عماد ، وزير الصحة، قال إن الحكومة وافقت على مشروع قانون بتغليظ العقوبة لختان الإناث، أو من يصطحب أنثى إلى واقعة الختان، لافتا إلى أنه تم تعديل القانون بالصيغة النهائية بوجود وزير العدل، وزادت العقوبة من 3 أشهر حبس إلى 3 سنوات، ومن يقوم بختان الإناث يجرم بعقوبة السجن من 5 إلى 7 سنوات وتحويلها من جنحة إلى جناية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Nabila

قانون ختان الإناث

اين التعقل في مصر وفي قوانينها؟؟؟ ارحمونا من انصاف الحلول كفاية لعب باذهان الشعب ونحن في عالم العولمة والحيتان ولا مكانة لمن يتراقص ويتلاعب بالمواقف والقوانين كيف تقع العقوبة علي الطبب ؟؟؟؟؟؟ فهو لا يفعل شئ دون رغبة الوالدان اللذان قدمان علي الجرم الانسان, ولم يقم باقتحام منازل احد لاجراء هذه البدعة البدوية البدائية التي توارثها الجهل والجهلاء وعام عليها برمانات عقمية. كل شئ يتوقف علي تربية الاسرة لان هذا الجرم لا ولم يذكر في ايات الله الكريمة. ارحمونا من انصتف الحلول يرحمك الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة