خطة الإخوان للسيطرة على ساحات عيد الأضحى.. تكليفات لرؤساء الشُعب الإخوانية بالاستيلاء على الساحات بالنجوع والقرى والتحريض ضد النظام والحكومة.. والتخطيط للخروج فى مسيرات بشارات رابعة عقب صلاة العيد

الإثنين، 29 أغسطس 2016 09:00 ص
خطة الإخوان للسيطرة على ساحات عيد الأضحى.. تكليفات لرؤساء الشُعب الإخوانية بالاستيلاء على الساحات بالنجوع والقرى والتحريض ضد النظام والحكومة.. والتخطيط للخروج فى مسيرات بشارات رابعة عقب صلاة العيد صلاة العيد-أرشيفية
كتب ــ محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الأجهزة الأمنية تكليفات من جماعة الإخوان لشبابها ورؤساء الشعُب الإخوانية فى المحافظات، باحتلال بعض ساحات عيد الأضحى المبارك، وتقديم خطباء ينتمون إلى الجماعة لبث أفكارهم والزج بالشائعات.

 

ووفقاً للمصادر الأمنية، فإن الجماعة تسعى إلى السيطرة على عدد من ساحات صلاة العيد فى المحافظات خاصة النائية وفى الصعيد، وبالقرى والنجوع، وبسط يدها على هذه الساحات، من خلال الإعداد لها ليلة العيد فى الخلاء.

 

وتؤكد المصادر، أن الجماعة كلفت شبابها بالإعداد لهذه الساحات مبكراً، وتدريب بعض الخطباء على إلقاء خطب تحمل فى ظاهرها بعض الموضوعات والأمور الدينية، إلا أنها تتناول بعض المشاكل الموجودة بالبلاد، وإطلاق عدد من الشائعات واستغلال ارتفاع الأسعار فى إلهاب مشاعر المواطنين ضد النظام والحكومة.

 

وتخطط الجماعة، وفقاً لما رصدته أجهزة الأمن من اجتماعات سرية لهم ـ إلى كتابة منشورات تتضمن الوضع فى مصر، وتدعو إلى الخروج على النظام، والتجمهر وإحداث أعمال شغب، وافتعال أزمات فى البلاد، حيث تعتزم الجماعة توزيع هذه المنشورات بمحيط ساحات العيد.

 

وتقول المصادر، أن الجماعة تخطط أيضاً إلى وضع لافتات مناهضة للحكومة والنظام بالقرب من بعض الساحات فى القرى والنجوع، وتستقطب المواطنين إلى هذه الساحات بتوزيع الهدايا على أطفالهم، والدعوة للصلاة فى هذه الساحات قبل العيد بوقت كبير.

 

وتخطط الجماعة، إلى الخروج فى مسيرات بعلامات وشارات رابعة العدوية عقب الانتهاء من صلاة العيد، مستغلين وجود أعداد كبيرة من المواطنين داخل ساحات الصلاة، واستغلال هذه الأعداد فى الخروج لمسيرات، من أجل تصويرها وبث الفيديوهات والصور على القنوات الإخوانية بالخارج والمواقع الخاصة بالجماعة، للتأكيد على أن جماعة الإخوان مازالت موجودة فى المشهد السياسى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة