أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد صلاح يطالب بالرد على الشائعات.. ويؤكد: الحكومة تعانى عجزا بالتفكير

الإثنين، 29 أغسطس 2016 11:10 م
خالد صلاح يطالب بالرد على الشائعات.. ويؤكد: الحكومة تعانى عجزا بالتفكير خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حمل الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، الحكومة المسئولية عن انتشار 90% من الشائعات داخل الدولة، مشيرا إلى أن أداء بعض عناصر الإدارة فى الحكومة يشجع على انتشار تلك الشائعات بشكل كبير.
 
وأضاف خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أن هناك كتابا مرموقين ينشرون الكثير من المقالات فى الصحف المختلفة، تحمل الكثير من الأسئلة للحكومة، فى حين أن مجلس الوزراء لم يخرج للرد على تلك الأسئلة أو أى شائعات تنتشر، متسائلًا "لماذا لا ترد الحكومة على الشائعات التى تضرب استقرار الوطن؟ ولماذا تقصر الحكومة فى حقها وفى حق البلد لهذه الدرجة".
 
وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن هناك كاتبا كبيرا خرج فى مقال له فى إحدى الصحف، ووجه سؤالا للحكومة حول أسباب استقالة وزير التموين، ولم تخرج الحكومة للرد على السؤال، أو لتبيين أسباب استقالة الوزير، لافتا إلى أن هذا التجاهل من قبل الحكومة يترك مجالا للتشكيك وانتشار الشائعات بدرجة كبيرة، مضيفًا "هناك مختصون بالإعلام يفترض أن يردوا على الشائعات التى تخرج ولم يفعلوا ذلك، وهناك عجز فى التفكير السياسى، يرافقه أداء متخاذل على المستوى التنفيذى فى عدد من القطاعات داخل مجلس الوزراء، وعدم إدراك لطبيعة المرحلة من قبل الحكومة".
 
وتسائل خالد صلاح "لماذا يخاف رئيس الوزراء من الظهور الإعلامى والكاميرات؟ وإلى متى سنظل نخاف من الرد على الشائعات؟"، مستكملاً "هناك إخلال بواجبات الوظيفة، ويجب أن يكون هناك غرفة لرصد تلك الشائعات والرد على الكتاب الكبار أولا بأول، لأن الشائعات ستظل تكبر كثيرا حتى تجعل الحكومة تصطدم بالحائط بالرغم من أنها تعلم أنها فى مرمى التشكيك".
 

وطالب خالد صلاح بتشكيل لجنة حكومية لمتابعة كل ما ينشر فى الصحف ووسائل الإعلام، من أخبار أو مقالات رأى، لتوضيح الأمور التى قد تكون ملتبسة لدى الرأى العام، وكذلك الرد وتصحيح الصورة لدى كتاب المقالات، واصفا عدم القيام بذلك بمثابة عجز فى التفكير السياسى، يرافقه أداء متخاذل على المستوى التنفيذى فى عدد من القطاعات داخل مجلس الوزراء، وعدم إدراك لطبيعة المرحلة من قبل الحكومة".

 

وتابع الكاتب الصحفى، إن تلك الملاحظات والأخبار غير الصحيحة، أو الملتبسة، يعاد انتاجها من جديد لتشويه صورة مصر والنيل منها، من القوى الخارجية المتربصة بالبلاد، مطالبا السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء، وحسام عبد العزيز المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء، وكذلك تامر عوف مستشار رئيس الوزراء للاتصال السياسى، بضرورة العمل على التواصل مع الصحفيين والإعلاميين، والإجابة عن استفساراتهم وأسئلتهم، طالما كانت بدافع وطنى للحفاظ على البلاد.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف زكي

حكومة الاعاقة الذهنية ام الفساد مع سبق الاصرار والترصد

قضية فساد القمح ليست عجز في التفكير ولكن سرقة مع سبق الاصرار والترصد.. ( وزير التموين ) . قضية سرقة الاراضي الزراعية والرشاوي جريمة مع سبق الاصرار والترصد ( وزير الزراعة المسجون ) . الجبايات والاتاوات وغلاء الاسعار واهمها الادوية وعجزها والضرائب علي المواطن الغلبان ليست عجز في التفكير انها جريمة قتل مع سبق الاصرار والترصد . الاكتغاء باستقالة المسئول وعدم مثوله امام القضاء وهروبه هو جريمة كاملة الاركان . مصر دولة غنية وستظل ولكن اللصوص موجودين دائما ولكنهم ليسوا عاجزبن عن التفكير يااستاذ خالد.. انهم ينهبون الثروات ولا أحد يحاسبهم.. وكذا..وكذا..

عدد الردود 0

بواسطة:

طلعت شتيه

الحكومه!!!

الي الاخ الاستاذ خالد صلاح عندك حق الحكومه ميته ولابتتكلم ومافيش رقابه علي الأسعار والمافيا في جميع قطاعات الحكومه الفساد منتشر في جميع الوزارات ايه ال بيحصل في مصر ارجوكم عاوزين نفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الغباء المستمر

غباء الحكومة هو العائق الرئيسى للتقدم حيث أن تفكيرها الوحيد فى أتجاه فرض ضرائب لتخفيض العجز و ليس لديها أى خطة لتحسين الدخل و زيادة التصدير و عليه يجب أستعانة الرئيس بالخبراء الأجانب من الدول التى لديها الخبرة لوضع حلول قصيرة و متوسطة المدى لتحسين الأقتصاد المريض

عدد الردود 0

بواسطة:

ا.د. ياسر الميداني

كلام صحيح 100%

في الحقيقة ده كلام صحيح تماما واذا اخذنا في الاعتبار ان الاشاعات خاصه علي السوشيال ميديا هي احد اهم الاسلحة للنيل من الوطن ورئيسه بينما الوزارة لا تحرك ساكنا للرد علي اي شيئ، يشجع اعداء الوطن علي النمو والاستمرار في مخططهم. كم كنت اتمنى ان تكون عندنا وزاره ديناميكية عفيه قادره على المناورة والحركة في هذا الوقت الهام من عمر الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

حلقه رائعة مع الاعلامي الموضوعى ا/ خالد صلاح

كانت حلقة رائعة من برنامج على هوى مصر يا استاذ خالد"" المشكله الاخرى ايضا هى الضابيبية وعدم الشفافية فى اصدار قوانين وقرارات غير واضحه المعالم وتثير استنكار لدى فئات الشعب المصرى ومثال ذلك ماهى ملامح النظام الجديد للثانويه العامه بالتفصيل وماهى اليات تطبيقه وموعد تطبيقه ؟ والغموض المرتبط بقرار المجلس الاعلى للتعليم القبل الجامعى الخاص بالغاء امتحانات الميد التيرم واجبار الطالب على النشاط الصيفى طوال الاجازة الصيفيه وجعل النشاط الصيفى!مادة نجاح ورسوب!!!! وكان من الاجدر طرح القرارات المصيرية على المعنين من المعلمين والطلاب واولياء الامور وعلى اهل الاختصاص وتطرح فى شكل استفاء شعبى -وخصوصا ان وزارة مثل التربية والتعليم هى وزارة خدميه فى المقام الاول وليست وزارة سيادية اى انها ترتبط بخدمات تقدم للمواطنين وبحياة المواطن اليومية - وان يتبعد اصدار القرارات عن اصحاب المكاتب المكيفه من المستشارين واساتذة الجامعات وغير المعنين بالتعليم القبل الجامعى

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد البنهاوي

استاذ خالد صلاح اسمح لي اختلف مع حضرتك..

انت صحفي كبير و تبذل مجهود رائع للوصول الي الحقائق و القيام بدورك بمسئولية وطنيه, لا شك في ذلك, و لذلك اسمح لي أسالك :::::_____ هل تؤمن بالفعل ان هذه الجكومة تمتلك قرارها, بمعني انها لو كانت تسير علي خطة ما فهل هي من وضعت هذه الخطه,,, عزيزي انت تعلم و كل ذي عقل يعلم انها حكومة تسيير اعمال لناس و جهات تانيه تدجير البلد,,, بس خلاص. الف شكر.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس نشأت ابوالوفا

الابقاء علي حكومة شريف اسماعيل كارثه

الابقاء علي حكومة شريف اسماعيل كارثه تعصف بالوطن في ظل مرحلة حرجه وخطيرة وللاسف الشديد الشعب يعاني و مجلس النواب الذي تم انتخابه في عالم اخر بعيدا عن مصر نسأل الله السلامة .. لك الله يامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة