أكرم القصاص - علا الشافعي

اليزايبث شاكر: ننتظر مشروع قانون الحكومة لختان الإناث.. والجريمة تتزايد

الإثنين، 29 أغسطس 2016 01:59 م
 اليزايبث شاكر: ننتظر مشروع قانون الحكومة لختان الإناث.. والجريمة تتزايد اليزايبث شاكر عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الدكتورة اليزايبث شاكر عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بتغليظ العقوبة على جرائم ختان الإناث، مشيرة إلى أن البرلمان ينتظر مشروع قانون الحكومة بهذا الشأن ، وأن عقوبة السجن التى جاءت فى القانون مناسبة مع الجريمة.

 

وأضافت عضو لجنة الشئون الصحية لـ"اليوم السابع " أن هناك تزايد فى عمليات ختان الإناث ، ويجب أن تكون هناك عقوبة رادعة،  تشمل أهل الفتاة لأنهم المسئولون عن هذه الجريمة.

 

 كانت الحكومة وافقت على مشروع قانون لتعديل بعض أحكام المادة 242 مكرر من قانون العقوبات، الذى أعدته وزارة العدل، بالتنسيق مع وزارة الصحة، لتغليظ عقوبة "ختان الإناث"، والذى تم عرضه اليوم على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تمهيدا لإرساله إلى مجلس النواب لإقراره.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Celcott

العقوبة ليست مناسبة وليست كافية

أتعجب من مشروع تلك العقوبة الهين! ولمصلحة من؟ خمس سنوات فقط لمن يتسبب في قتل وتدمير نفسية طفلة لا حول لها ولا قوة وليس لديها القدرة علي الإختيار؟ خمس سنوات فقط لقتل ووأد ما صنعه الله لتكون كاملة الإنسانية بلا تشوهات نفسية وعقد تصيب باقي المجتمع؟ خمس سنوات فقط لمن امتدت يده لفعل تلك الجريمة ووأد ما أحله الله ولم يفعله الرسول مع بناته ولا تعرفه الشرائع السماوية ولا يطبق في المجتمع الإسلامي؟ أقترح قطع تلك الأيادي القذرة المدنسة بالدماء بلا رحمة. ولم الرحمة ولم يرحموا من لا حول لهن ولا قوة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة