أكرم القصاص - علا الشافعي

قرارات اقتصادية واجتماعية للحكومة.. تغليظ عقوبة ختان الإناث وإرسال القانون للبرلمان.. السجن 5سنوات للمشترك بالواقعة أو من يصطحب الأنثى.. وإنشاء إدارة لمتابعة مشروع سيارات النقل المبردة وتكثيف المراقبة

الأحد، 28 أغسطس 2016 02:06 م
قرارات اقتصادية واجتماعية للحكومة.. تغليظ عقوبة ختان الإناث وإرسال القانون للبرلمان.. السجن 5سنوات للمشترك بالواقعة أو من يصطحب الأنثى.. وإنشاء إدارة لمتابعة مشروع سيارات النقل المبردة وتكثيف المراقبة شريف اسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة توفير السلع الغذائية والأساسية بالكميات والأسعار المناسبة، مؤكداً على أهمية التحرك فى عدة محاور، فى مقدمتها العمل على زيادة عدد المنافذ الثابتة والمتحركة بالمناطق الأكثر احتياجاً بمحافظات الصعيد والدلتا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بهذا الملف، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اليوم الأحد لمتابعة مشروع السيارات المبردة حمولة 5 أطنان، و1.5 طن.
 
وكلف رئيس الوزراء خلال الاجتماع، المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بدراسة إنشاء ادارة لمتابعة مشروع سيارات النقل المبردة وتوفير احتياجاته من السلع، وضع آلية لمنظومة تتبع تلك السيارات، والعمل على إزالة أى معوقات تواجه آليات عمل مشروع سيارات النقل المبردة، والعمل على تبسيط وتسهيل الإجراءات الخاصة بالمشروع، مع الاستمرار فى تطبيق الشروط الخاصة بإنشاء شركات صغيرة (3 أفراد) لنقل وتجارة المواد الغذائية من خلال السيارات حمولة 5 أطنان.
 
من ناحية أخرى، تابع رئيس مجلس الوزراء الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك ومدى توافر السلع الأساسية اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين، وخاصة اللحوم بأسعار مخفضة، مشدداً على تكثيف إجراءات المراقبة والمتابعة المستمرة على كافة الأسواق من جانب الأجهزة الرقابية، لضمان إحكام السيطرة والرقابة عليها.
 
حضر الاجتماع، وزراء التخطيط، والتضامن الاجتماعى، والتجارة والصناعة، وأمين عام الصندوق الاجتماعى، والمدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر".
 

جناية الختان

 
وفى السياق ذاته وفى إطار اجتماعات رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد ، قال الدكتور أحمد عماد ، وزير الصحة، إن الحكومة وافقت اليوم على مشروع قانون بتغليظ العقوبة لختان الإناث، أو من يصطحب أنثى إلى واقعة الختان، لافتا إلى أنه تم تعديل القانون بالصيغة النهائية بوجود وزير العدل، وزادت العقوبة من 3 أشهر حبس إلى 3 سنوات، ومن يقوم بختان الإناث يجرم بعقوبة السجن من 5 إلى 7 سنوات وتحويلها من جنحة إلى جناية.
 
وأضاف وزير الصحة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أنه تم تغليظ العقوبة للسجن المشدد 15 سنة إذا أضفى هذا الفعل إلى حدوث عاهة أو موت، مضيفا أن 91٪ من الإناث بمصر يجرى لهن عملية ختان، موضحا أنه تم إرسال مشروع القانون لمجلس النواب تمهيدا لسرعة إقراره.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبود صابر

هل هذاشرعام أم هوى

الاخوه الذين يعملوهذه القوانيين هل سأل أهل العلم في هذه الحالة هل من الشرع ختان البنات أم قونين الغرب هى الشرع أم الهوى والتقليد الأعمى لغير المسلمين فختان الرجل والمرأة من السنه وواجب في حق الرجل وسنه في حق المرأة وتكرمه هذا الثابت في الكتاب والسنة النبوية المطهرة وأقوال العلماء فتوى الشيخ جاد الحق رحمه الله تعالى رقم 709بتاريخ 29/1/1981 والفتاوى دار الإفتاء المصرية بتاريخ 28/7/2007 وفتاوى اللجنة الوطنية الجنه الدائمة وفتاوى الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى والشيخ محمد صالح العثيمين رحمه الله فى زالك هاؤلاء علماء الأمة الإسلامية فاتقوا الله ولا تشرعو بلهوى ولا تسالو أهل العلم هذه جرئ على الله فاتقوا الله وسالو أهل الزكر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله سعيد عبدالله

ضرورة الختان

لاتضحكوا علينا بمحاربة الختان بحجة الحفاظ على الفتاة من سوء العملية الجراحية لها فالمستشفيات المصرية يموت بها عشرات المرضى الفقراء يوميا بسبب إهمال الأطباء لهم ولا أحد يعاقب هؤلاء الأطباء..والختان حفاظ على المجتمع المسلم من انتشار الفواحش،ومن يحاربون الختان يريدون نشر الرذيلة والفواحش فى المجتمع المصرى كما يحاربون النقاب والحجاب.وهؤلاء الناشرون للرذائل والفواحش بمحاربة الختان والنقاب والحجاب توعدهم الله بالعذاب الأليم فى الدنيا والاخرة فالله تعالى يقول(إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ).

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة