الأحزاب تطالب بمحاكمة وزير التموين.. "الوفد": على معالى الوزير أن يخجل ويترك منصبه.. "المصرى الديمقراطى": حان وقت الرحيل.. عبد الحميد كمال يجب محاسبته سياسيا قبل إعفائه.. ونائب: مسئولون آخرون متورطون

الخميس، 25 أغسطس 2016 11:26 ص
الأحزاب تطالب بمحاكمة وزير التموين.. "الوفد": على معالى الوزير أن يخجل ويترك منصبه.. "المصرى الديمقراطى": حان وقت الرحيل.. عبد الحميد كمال يجب محاسبته سياسيا قبل إعفائه.. ونائب: مسئولون آخرون متورطون وزير التموين
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن كشف تقرير لجنة تقصى حقائق البرلمانية بشأن فساد القمح، عن وجود فساد وتلاعب فى منظومة القمح، وإدانة خالد حنفى وزير التموين جنائيا وسياسيا، أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أنه حان وقت رحيل خالد حنفى، مطالبين بمحاسبته سياسياً قبل إعفاءه من منصبه.

 

وقال النائب عبد الحميد كمال عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أنه يخشى إعفاء خالد حنفى وزير التموين من منصبه قبل محاسبته سياسيا أمام البرلمان، مشيرا إلى أن الوزير ارتكب العديد من المخالفات التى أوجبت مسألته.

 

وأضاف عضو لجنة الإدارة المحلية لـ"اليوم السابع" أنه تقدم بطلب احاطة لوزير التموين حول وجود فساد فى منظومة الخبز، ووجود تلاعب فى حصص الدقيق للمخابز، فضلا عن عدم مواجهة الوزير مافيا احتكار الأرز والسكر.

وأشار "كمال" إلى أن أعضاء البرلمان يمارسون دورهم الرقابى فى حق سحب الثقة من وزير التموين، مطالبا بمحاسبة الوزير سياسيا حتى يكون عبرة لباقى الوزراء، على حد قوله.

 

من جانبه قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، إنه يثمن جهود لجنة تقصى الحقائق حول فساد القمح، والكشف عن الحقائق، مشيرا إلى أن اللجنة ستتقدم بأوراق إدانة وزير التموين للبرلمان.

 

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى لـ"اليوم السابع" أن وقفا لما وصلت إليه لجنة تقصى الحقائق البرلمانية بشأن فساد القمح فقد حان وقد رحيل وزير التموين، مشيرا إلى أن تقارير اللجنة أثبتت وجود فساد وتلاعب فى القمح، لافتا أننا ننتظر قرار المجلس فى القضية.

 

ولفت النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو تكتل 25-30 بمجلس النواب أن هناك أزمة كبرى فى قضية فساد منظومة القمح، مشيرا إلى أنه علم أن هناك مسئولين آخرين متورطون فى قضية فساد القمح غير الوزير خالد حنفى.

 

فى نفس السياق قال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن السجن ينتظر خالد حنفى وزير التموين بعد كشف فساد القمح، مشيرا إلى أن منظومة تشغيل بطاقات التموين تعانى، وسوء الخدمة فى المكاتب وعدم توافر السلع يدل أن الوزير غير قادر على الإدارة، وأن المنظومة مليئة بالفساد.

 

وأضاف المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد لـ"اليوم السابع" أنه يتعجب من انتظار وزير التموين فى منصبه حتى الآن، مشيرا إلى أن الوزير تمت مهاجمة بشكل كبير بسبب الفساد، وكان يفترض أن يخجل ويترك منصبه، على حد قوله.

 

وأشار إلى أنه لو تمت مناقشة الاستجوابات المقدمة للبرلمان سيسحب من الوزير الثقة، قائلا: "أربأ بالوزير أن يعمل كده فى نفسه إلا لو عاوز يدخل التاريخ ويكون أول وزير يسحب منه الثقة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة