مقتل جنديين يمنيين فى انفجار لغم والقبض على قيادى بارز بتنظيم القاعدة

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 10:58 ص
مقتل جنديين يمنيين فى انفجار لغم والقبض على قيادى بارز بتنظيم القاعدة جانب من أحداث اليمن ـ صورة أرشيفية
عدن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل جنديان يمنيان وأصيب 4 جنود آخرون اثر انفجار لغم ارضى بمنطقة صحراوية غرب مدينة بير أحمد بعدن. وأوضح مركز الاعلام بقوات الحزام الأمنى بمدينة عدن أن دورية أمنية تابعة لقواته كانت تقوم بواجبها صباح اليوم ومرت على لغم فانفجرت السيارة مما تسبب فى مقتل الجنديين واصابة أربعة تم نقلهم للمستشفى للعلاج.

ونقلت شبكة صدى عدن الإخبارية عن مصدر بالمركز أن الانفجار وقع بمنطقة سيطرت عليها قوات موالية للحوثيين وصالح فى أواخر مايو من العام الماضى وزرعت فيها عشرات الألغام.

ومن ناحية أخرى تمكنت وحدة أمنية متخصصة فى مكافحة الإرهاب بإدارة أمن عدن من اعتقال أحد ابرز قيادات تنظيم القاعدة المدعو ابو عزرائيل فى عملية نوعية.

وأوضحت شرطة عدن فى بيان لها أن عملية القبض على المدعو / س. ا / المكنى بأبو عزرائيل تمت فى منطقة البساتين شرق عدن وهى العملية الرابعة التى تنفذها وحدة مكافحة الإرهاب فى امن عدن بنجاح خلال 24 ساعة.

وأشارت إلى أن هذا الشخص من قيادة تنظيم القاعدة الإرهابى الذى يديره الرئيس السابق وقد قام بعمليات اغتيالات فى عدن طالت قيادات فى الأمن والمقاومة وشخصيات اجتماعية وهو متهم رئيسى فى عدد من حوادث الاغتيالات التى شهدتها عدن.

وأضاف البيان أن الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب فى امن عدن قامت بعملية نوعية مماثلة حيث داهمت أحد المزارع بضواحى مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج عصر امس وتمكنت فيها من القبض على اثنين من العناصر الإرهابية المطلوبة أمنيا وعدد من المشتبه بهم. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة