أكرم القصاص - علا الشافعي

قائد عسكرى ماليزى : اجتماع قادة بحرية دول الآسيان يركز على قضايا الأمن وسلامة الملاحة

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 07:37 م
قائد عسكرى ماليزى : اجتماع قادة بحرية دول الآسيان يركز على قضايا الأمن وسلامة الملاحة القوات الماليزيه
كوالالمبور /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح قائد القوات البحرية الماليزية الفريق أحمد قمر الزمان أحمد، بأن الاجتماع العاشر لقادة القوات البحرية لرابطة آسيان يركز على الدبلوماسية الدفاعية بين الدول الأعضاء، كما يناقش قضايا الأمن وسلامة الملاحة فى هذه المنطقة بشكل مفتوح.

وأضاف قمر الزمان - فى حديث لوكالة أنباء (برناما) الماليزية - أن هذا الاجتماع - الذى ينتهى غدا الخميس أصبح آلية فعالة، حيث أنه يمكن أن يسلط الضوء على هذه القضايا لمناقشتها بشكل صريح، وكذلك البحث عن أفضل إجراءات متابعة من أجل المصلحة المشتركةبما فى ذلك الأمور المتعلقة بالجرائم العابرة للحدود.
واستطرد قائلا "إن هذا الاجتماع يركز أيضا على التعاون حول تبادل المعلومات الاستخبارية بين الدول الأعضاء للتغلب على أعمال القرصنة والاختطاف والانتهاكات"، كما سيبحث أيضا توجيه الجهود لمواجهة تهديد القرصنة وعملية الإغاثة الإنسانية والكوارث بين دول الآسيان.


وتابع قائلا إن هذا الاجتماع يعطى صورة عن التزام وحرص هذه البلاد تجاه التعاون الإقليمى والعالمي، لا سيما فى مواجهة التهديدات المختلفة من العناصر الخارجية.. ويعد هذا الاجتماع هو الثانى الذى تستضيفه ماليزيا بعد أن استضافته فى عام 2003.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة