"حماية الأطفال من العنف والتطرف" مهرجان للإبداع الطفولى بالأردن بمشاركة مصرية

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 02:00 ص
"حماية الأطفال من العنف والتطرف" مهرجان للإبداع الطفولى بالأردن بمشاركة مصرية أطفال - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت، أمس، العاصمة الأردنية "عمان" تنظيم مهرجان الإبداع الطفولى تحت شعار "حماية الأطفال من العنف والتطرف"، وسيتم خلاله تقديم عروض مسرحية بمشاركة فنانين من مصر وتونس وفلسطين والعراق ولبنان والمغرب وسوريا إضافة إلى الأردن.

وتتوزع أنشطة المهرجان، الذى تتواصل فعالياته حتى 31 أغسطس  على ثلاثة محاور، هى: "مسابقة الغناء"، و"مسرح الطفل"، و"مسابقة الإبداع الطفولى"، ويقدم المهرجان جوائز لأفضل ممثل وممثلة من الأطفال ومن الكبار، وأفضل نص مسرحى، وأفضل إخراج، وأفضل عمل متكامل.

وفى مسابقة الغناء بالمهرجان الذى تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين، تتنافس 12 أغنية من تونس وفلسطين والعراق والأردن، أما مسابقة الإبداع الطفولى فتشمل نظم الشعر وكتابة القصة.

ويكرم المهرجان عددا من الشخصيات المحلية والعربية، من بينها المغنية والباحثة اللبنانية غادة شبير، والمخرج الفلسطينى فتحى عبد الرحمن، والكاتب المسرحى المصرى السيد حافظ، واختارت إدارة المهرجان المغنى وعازف العود التونسى لطفى بوشناق "شخصية المهرجان".

وتقام على هامش المهرجان ندوة بعنوان "آليات حماية الأطفال فى مواجهة مظاهر العنف المجتمعي"، يتحدث فيها مشاركون من مصر ولبنان وفلسطين والأردن، إضافة إلى أربع ورش عمل متنوعة، كما يقام معرض للكتاب ومعرض فنى لأطفال دور الرعاية.

وكانت وزارة الثقافة الأردنية أطلقت مهرجانى مسرح الطفل وأغنية الطفل عام 1992، واستمرت فى تقديمهما حتى عام 2015 إلى أن تطورت الفكرة وتمخضت عن دمج هذين المهرجانين مع مسابقة الإبداع الطفولى التى أطلقتها الوزارة فى 2012، لتتحول إلى مهرجان الإبداع الطفولى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة