حلف الأطلسى: مقتل جندى أمريكى فى عملية ضد طالبان فى أفغانستان

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 03:28 م
حلف الأطلسى: مقتل جندى أمريكى فى عملية ضد طالبان فى أفغانستان عناصر طالبان - صورة أرشيفية
كابول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل جندى أمريكى الثلاثاء خلال عملية ضد حركة طالبان قرب عاصمة ولاية هلمند جنوب البلاد كما أعلنت قوات حلف شمال الأطلسى التى تقودها الولايات المتحدة.

وقال الحلف "قتل عنصر من القوات الأمريكى إثر اصابته بجروح خلال عمليات قرب لشكر كاه فى هلمند اليوم" مشيرا إلى اصابة جندى أمريكى أخر وستة جنود أفغان أيضا بجروح، ويأتى ذلك بعدما أعلن حلف شمال الأطلسى الاثنين عن نشر حوالى مئة جندى أمريكى فى لشكر كاه للمساعدة فى وقف تقدم طالبان مع اشتداد المعارك.

وهذا أول تدخل أميركى بارز فى المدينة منذ انسحاب القوات الأجنبية من هذه الولاية المعروفة بزراعة الأفيون فى العام 2014، وأضاف بيان الأطلسى أن العنصر الأمريكى "قتل أثناء قيامه بتدريب ومساعدة فى الأنشطة مع نظرائه الأفغان ضمن سلطة حلف الأطلسى حين تعرضت دوريتهم لانفجار عبوة يدوية الصنع".

وتصاعدت حدة القتال فى الأونة الأخيرة فى هلمند حيث وصل المتمردون إلى مسافة كيلومترات قليلة من لشكر كاه، ما أثار مخاوف من احتمال سقوط المدينة، وادى القتال إلى نزوح الآلاف فى هلمند فى الأسابيع الماضية وأثار مخاوف من أزمة انسانية مع اعلان مسؤولين عن نقص فى المواد الغذائية والمياه ،ورحبت أفغانستان الثلاثاء بانتشار نحو 100 جندى أمريكى فى مدينة لشكر كاه للمساعدة فى منع سيطرة حركة طالبان عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة