مذكرة من أعضاء "تشريعية البرلمان" لبهاء أبو شقة: أسلوب اللجنة يهدر هيبتنا

الإثنين، 22 أغسطس 2016 03:05 م
مذكرة من أعضاء "تشريعية البرلمان" لبهاء أبو شقة: أسلوب اللجنة يهدر هيبتنا بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم عشرة من أعضاء اللجنة التشريعية بمذكرة إلى رئيس اللجنة، اعتراضا واحتجاجا على أسلوب الذى وصفوه بأنه يهدر من هيبة وكرامة النواب.

 

وجاء فى المذكرة التى وقع عليها كل من النواب علاء عبد المنعم وأحمد الشرقاوى وعفيفى كامل والدكتورة سوزى ناشد وهيام حلاوة ومحمد سليم عطا، أن جدول أعمال اللجنة كان به العديد من الموضوعات الواجب مناقشتها، وبالرغم من ذلك رفع رئيس اللجنة المستشار بهاء أبو شقة الجلسة لعدم اكتمال النصاب القانونى للانعقاد.

 

وقال أعضاء اللجنة إنهم يشعرون بأن التأجيل ليس بسبب عدم اكتمال النصاب، ولكن لأسباب أخرى يجهلونها وبغرض تأجيل معين، مؤكدين أنهم يسجلون اعتراضهم واحتجاجهم على أسلوب اللجنة الذى يهدر من هيبتهم واحترامهم جميعا، وأن هذا الأمر يتعارض مع التقاليد البرلمانية ويتنافى مع هيبة ووقار اللجنة ومجلس النواب بأكمله، خاصة أن رئيس اللجنة لم يحدد موعد انعقاد جلسة أخرى لنظر الموضوعات.

 

وكان المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة قد قرر تأجيل انعقاد اجتماع اللجنة الذى كان مقررا له الساعة العاشرة والنصف بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى لانعقاد اللجنة، حيث حضر 9 نواب من بين 32 نائبا من أعضاء اللجنة وحاول بعض النواب مثل النائب محمد سليم عطا إقناع رئيس اللجنة بالانتظار حتى يحضر باقى النواب، قائلا إن اللجنة كثيرا ما كانت تنتظر لحين اكتمال النصاب.

 

وقال النائب أحمد الشرقاوى، إن ما حدث بشأن تأجيل اللجنة بسبب عدم اكتمال النصاب "تلكيك" لعدم نظر الموضوع حكم محكمة النقض ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور وتصعيد الدكتور على الشوبكى  بدلا منه ، مشيرا إلى أن اللجنة لها مهمة محددة فى الانتهاء من تقريرها والقرار للمجلس.

 

يذكر أن اللجنة التشريعية كانت ستصوت اليوم على تقريرها بشأن رأيها النهائى فى حكم محكمة النقض ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور وتصعيد الدكتور على الشوبكى  بدلا منه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة