البرلمان يوافق على قرض "جايكا" لتنفيذ مشروع تحسين نظام توزيع الكهرباء

الإثنين، 22 أغسطس 2016 04:36 م
البرلمان يوافق على قرض "جايكا" لتنفيذ مشروع تحسين نظام توزيع الكهرباء مجلس النواب - أرشيفية
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس النواب، فى جلسته الصباحية المنعقدة، اليوم الاثنين، برئاسة د. على عبد العال، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (231) لسنة 2016 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة الموقعة فى طوكيو بتاريخ 29 فبراير 2016 بين حكومتى جمهورية مصر العربية واليابان، بشأن تقديم وكالة اليابان للتعاون الدولى (جايكا) قرضاً إلى الشركة القابضة لكهرباء مصر لتنفيذ مشروع تحسين نظام توزيع الكهرباء لكل من شركات شمال القاهرة والاسكندرية وشمال الدلتا لتوزيع الكهرباء.

 

ويهدف مشروع تحسين نظام توزيع الكهرباء إلى الحد من فقدان الطاقة وتحسين اعتمادية وكفاءة إمدادات الطاقة إلى المناطق المستهدفة، وذلك من خلال تثبيت وتطوير نظام توزيع الكهرباء والمعدات، وبالتالى المساهمة فى التنمية الاقتصادية للمناطق المستهدفة، وتحسين كفاءه شبكة توزيع الكهرباء لتوفير مستمر للطاقة إلى المناطق المستهدفة من خلال تطوير أنظمة التوزيع وتركيب معدات متطورة مثل العدادات الذكية.

 

ويساهم المشروع فى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن طريق استخدام أمثل للوقود فى توليد الكهرباء والتقليل من انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، والتخفيف من آثار تغير المناخ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة