سامح شكرى يطلع أوائل الثانوية على جهود الخارجية فى أعقاب 25يناير و30يونيو

الأحد، 21 أغسطس 2016 07:08 م
سامح شكرى يطلع أوائل الثانوية على جهود الخارجية فى أعقاب 25يناير و30يونيو شكرى خلال لقاءه بأوائل الثانوية العامة
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل سامح شكرى وزير الخارجية اليوم الأحد أوائل الثانوية العامة من الطلبة والطالبات على مستوى الجمهورية، وذلك فى إطار التقليد السنوى الذى تقوم به الوزارة، بمشاركة جلاء جاب الله رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجمهورية، حيث أجرى حواراً مفتوحاً حول مختلف جوانب السياسة الخارجية المصرية.
 
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية، بأن شكرى رحب بأوائل الثانوية العامة بمقر وزارة الخارجية، وهنأهم على تفوقهم الدراسى، مشيرا إلى ما تعقده مصر من آمال عليهم لبناء المستقبل، وهو ما يتطلب منهم استمرار السعى لمزيد من التحصيل العلمى والمعرفى ومواكبة أحدث ما توصل له العلم الحديث فى كافة المجالات.
 
وذكر المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكرى تناول خلال اللقاء الدور المهم الذى لعبته وزارة الخارجية فى أعقاب ثورتى 25 يناير و30 يونيو، لتحقيق طموحات الشعب المصرى وآماله، فى ظل أولويات جديدة حرصت وزارة الخارجية من خلالها على حماية وصيانة المصالح المصرية فى الخارج، وتطوير علاقات مصر بمختلف الأطراف الدولية. كما حرص وزير الخارجية على الإجابة على أسئلة الطلبة حول العديد من القضايا الهامة، وأبرزها الدور المصرى فى حل القضية الفلسطينية وتحقيق التكامل العربى، والعلاقات مع دول حوض النيل، فضلاً عن جهود وزارة الخارجية فى مواجهة الحملات التى تستهدف النيل من مسيرة التطوير السياسى والاقتصادى والاجتماعى فى مصر. واختتم الوزير شكرى كلمته متمنياً لهم دوام التوفيق والتقدم.
 
من جانبه، وجه جلاء جاب الله الشكر للوزير شكرى على استقباله لأبنائه الطلاب، وحرصه على الحفاظ على هذا التقليد السنوى. وفى نهاية اللقاء سلم جاب الله درع مؤسسة الجمهورية للوزير شكرى، ثم تم التقاط صورة تذكارية للوزير شكرى مع أوائل الثانوية العامة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة