أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان ينتظر عودة الرحلات الروسية لمصر.. النواب: تصريحات النقل الروسى تشجع دول أوروبية لاستئناف رحلاتها للقاهرة.. لجنة السياحة: السائح الروسى"رقم واحد"..ووكيل اللجنة:يجب إعادة تأهيل المنشآت السياحية

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 07:00 ص
البرلمان ينتظر عودة الرحلات الروسية لمصر.. النواب: تصريحات النقل الروسى تشجع دول أوروبية لاستئناف رحلاتها للقاهرة.. لجنة السياحة: السائح الروسى"رقم واحد"..ووكيل اللجنة:يجب إعادة تأهيل المنشآت السياحية مجلس النواب
كتب هانى عثمان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نواب البرلمان، أهمية تصريحات وزير النقل الروسى بأن هناك توقعات باستئناف رحلات روسيا إلى مصر، نهاية أغسطس الجارى، مشيرين إلى أن تصريحات وزير النقل تأتى بعد إشادة وفد مجلس العموم البريطانى الذى زار مصر مؤخرا بالأمن والأمان فى شرم الشيخ، وأيضا بعد رفع ألمانيا للحظر على الحقائب، ومؤكدين أنها ستكون بداية لإقناع دول أوروبية أخرى باستئناف رحلاتها لمصر.

وقالت النائبة زينب سالم، أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، إن تصريحات وزير النقل الروسى بتوقعه استئناف الرحلات مع مصر نهاية شهر أكتوبر المقبل، تؤكد أن زيارة الوفد البرلمانى المصرى للدوما الروسى بدأت تجنى ثمارها خلال الفترة الحالية، موضحة أنه تتوقع قيام عدد من دول أوروبا بمراجعة قراراها من وقف رحلاتها إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضافت أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن لجنة السياحة بالبرلمان قامت بجهود كبير فى محاولة إقناع دول أوروبا بإلغاء قرار وقف رحلاتها لمصر، وزيارات الوفود الأوروبية إلى القاهرة تساهم فى جعل تلك الدولة تعيد رحلاتها للقاهرة، لافتة إلى أن هذا الأمر يحتاج خلال الفترة المقبلة تعاون بين وزارة الطيران والخارجية لإقناع مزيد من الدول بإعادة رحلاتها للقاهرة. وأشارت إلى أن على المصريين التيقن بأن السياحة هى لقمة العيش التى يجب أن نحافظ عليها جميعا.

وفى السياق ذاته قال عمرو صدقى وكيل لجنة السياحة، إن توقع وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف باستئناف الرحلات مع مصر نهاية شهر أكتوبر القادم، أمر جيد ويعتبر من النتائج الإيجابية لزيارة النائب العام ووزير الطيران لروسيا خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن عودة السياحة الأوروبية لمصر بمثابة مسألة وقت.

وأوضح "صدقى" فى تصريح خاص، أن تصريحات وزير النقل تأتى بعد اشادة وفد مجلس العموم البريطانى الذى زار مصر مؤخرا بالأمن والأمان فى شرم الشيخ، وأيضا بعد رفع ألمانيا للحظر على الحقائب، لافتا إلى أن عودة السياحة الأوروبية لمصر تدريجيا سيكون إيجابيًا حتى يستعيد العاملين فى المجال قوتهم الضاربة لاستقبالهم وحسن ضيافتهم.

أضاف "صدقى"، أن جميع الأجهزة بتكليف من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي تبذل أقصى ما فى وسعها لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المطارات والعمل على عودة حركة السياحة لطبيعتها مرة أخرى بعد توقف قارب من العام قائلا: "لو الإنجليز والروس استأنفوا رحلاتهم هيرفعوا الروح المعنوية لكل العاملين فى القطاع، وأيضا فى البلد كلها".

بدوره طالب أحمد إدريس وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، بان تكون الفترة القادمة بمثابة إعادة تأهيل للمنشات السياحية والكادر البشرى بقطاع السياحة لتكون مصر جاهزة لاستقبال السائحين الأوروبيين حال استئناف الرحلات السياحية من الجانب الروسى أو الإنجليزى.

وأوضح "إدريس" فى تصريح خاص، تعليقا على تصريحات وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف بأن هناك احتمالية لاستئناف الرحلات نهاية أكتوبر، قائلا: "خطوة إيجابية من الجانب الروسى أنه.. السائح الروسى يعتبر فى شرم الشيخ والغردقة رقم واحد.. هتبقى أولى الخطوات الإيجابية لتنشيط السياحة".

من جانبه أكد النائب إيهاب الخولى، عضو مجلس النواب، أن تصريحات وزير النقل الروسى بتوقعه استئناف الرحلات مع مصر نهاية شهر أكتوبر المقبل، هى الخطوة المهمة التى ستتخذها روسيا، والتى ستساهم فى إنعاش السياحة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن السياحة الروسية تدخل خزينة الدولة 3 مليار دولار فى العام، وهو ما يمثل أهمية كبيرة لهذا التصريح، موضحا ضرورة أن تستغل القاهرة تصريح وزير النقل الروسى بمحمل الجد، وتؤكد أن مصر تعيش فى آمن وآمان، وتسعى للترويج لسياحتها فى الخارج.

كان وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، أعلن أن مصر سوف تفى بجميع التزاماتها لضمان إجراءات أمن الطيران فى المطارات المصرية بنهاية أكتوبر لاستئناف الرحلات الجوية.



موضوعات متعلقة..


وزير النقل الروسى: نتوقع استئناف الرحلات مع مصر نهاية أكتوبر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

ياحبيبي طال غيابك ليه ياغالــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة