مصر تشارك فى مسابقة رواد الأعمال فى فرنسا

الجمعة، 19 أغسطس 2016 10:09 م
مصر تشارك فى مسابقة رواد الأعمال فى فرنسا المهندس يارس القاضى وزير الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنعقد الدورة الثانية من برنامج  French Tech Ticket Paris، على مدار اثنى عشر شهراً، اعتباراً من يناير 2017، وآخر موعد للتقديم بالمسابقة يوم 24 أغسطس، وهو برنامج مصمم لرواد الأعمال على جميع مستوى العالم، ممن يرغبون فى إنشاء شركاتهم الناشئة فى فرنسا.

وسوف تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هذا العام أيضاً بترشيح بعض الشركات الناشئة للتقديم في المسابقة وفقا للموقع الإليكترونى للوزارة.

ويهدف البرنامج إلى تدريب ودعم 70 شركة ناشئة، حيث تتضمن المنحة تقديم مبلغ 45000 يورو، للمشروع الذي يتم اختياره، بالإضافة إلى توفير الإقامة للمشارك وعائلته في فرنسا، وتوفير الحضانة والتدريب وبناء القدرات لمدة 12 شهراً، شريطة أن يمتلك المرشح شركة في مرحلة الإنشاء أو النمو، وأن يقوم المرشح بتشكيل فريق لتنفيذ المشروع من 2 إلى3 أشخاص ويمكن أن يشتمل الفريق على مواطن فرنسي. ويقدم البرنامج مزايا أخرى بما في ذلك، برنامج التحفيز، وهو برنامج مُصمم خصيصاً للأحداث التي تُدعم نمو المشاركين.

ويوفر كذلك أحداث لتوفير فرص التواصل، كما يقدم جلسات إرشاد وفرصتين للشركة لعرض خدماتها على مستثمرين ومديرين تنفيذيين بالشركات، هذا بالإضافة إلى توفير فترة حضانة مدتها 12 شهراً في واحدة من الحاضنات الشريكة المختارة التي يبلغ عددها 41، إلى جانب مساحة مكتب مُخصصة ودورات تدريب أسبوعية وشهرية.

كانت مصر قد شاركت في الدورة الأولى، وذلك في إطار التعاون الثنائي بين مصر وفرنسا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة