بالصور.. مأساة رب أسرة بسوهاج مريضا نفسىيا ولا يقوى على دفع ثمن العلاج

الجمعة، 19 أغسطس 2016 07:00 ص
بالصور.. مأساة رب أسرة بسوهاج مريضا نفسىيا ولا يقوى على دفع ثمن العلاج محمود مع أبنائه
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سنوات طويلة من الألام تجرعها هذا الشاب بقرية أولاد يحى الحاجر بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، عندما ذهبت إلى منزل الشاب وجدت منزلا صغيرا به غرفتين ضيقتين مبنى من الطين ليس بداخله أى شىء سوى بعض " العفش" القديم وحصيرة صغيرة تنام عليها هذه الأسرة المكونة من 5 أفراد، وتعبر حالتهم المأساوية عما يعانيه الشاب محمود وأسرته خاصة وأنهم لن يجدوا قوت يومهم بالاضافة إلى المرض الذى تسلل إلى الشاب منذ سنوات طويلة مما يضطره إلى تناول الدواء بمبلغ 1500 جنيه شهريا ولا يستطيع شراءه.

 لم يكن يعلم محمود أن حاله سيصل إلى هذا الحد بعد أن تغلغل المرض فى جسده النحيل وجعله يتهاوى وعندما تنظر إلى وجهه وتتحدث اليه تشعر أنك تتحدث إلى بقايا انسان جراء العذاب اليومى الذى يتجرعه فهو يعانى مرض نفسى يجلعه لا يستطيع العمل مطلقا وينتظر اهل الخير طوال اليوم لكى يقدموا اليه الطعام بالاضافة إلى أبناءه الذين يتجرعون آلام والدهم.

انتقل "اليوم السابع " إلى منزل الشاب ليروى المأساة اليومية التى يعيشها وقال فى البداية محمود السيد محمد 42 سنة أنه يعيش حياه صعبة لا يدرى نهايتها فقد أصيب بالمرض النفسى منذ 20 عاما ومن وقتها بدأ مرحلة العلاج عند الاطباء إلى أن استقر به الحال إلى تناول علاج شهرى بمبلغ 1500 جنيه مما اضطره إلى الاقتراض حتى وصل دينه 18 ألف جنيه ولم يستطيع سدادها.

ويضيف محمود أن حالته المادية صعبة للغاية فهو لا يعمل مطلقا وينتظر المساعدات من أهل الخير ولا يحصل على معاش تضامن اجتماعى ولا تكافل وكرامة ولديه 4 أبناء وتمر عليه الايام بصعوبة شديدة نظرا لما يعانيه من ضيق فى العيش ، ولا يدرى ماذا يفعل فى ظل ظروفه وخاصة الدواء والذى يحتاج اليه شهريا .

 


بالفيديو.. مأساة رب أسرة بسوهاج مريضا نفسىيا... by youm7

ويكمل الشاب حديثه بأنه غير قادر على شراء الدواء ويكاد يقتله المرض النفسى من شدة الألام التى يتجرعها وحاول مرارا وتكرارا العمل للانفاق على أسرته دون جدوى حيث أن حالته النفسية لن تسمح له بذلك ويقوم اهل الخير بمحاولة مساعدته شهريا لشراء الدواء، ويطالب محمود بصرف معاش تكافل وكرامة له أو معاش تضامن اجتماعى، والمسئولين بمديرية الصحة بصرف الدواء له شهريا ومحاولة مساعدته لسد ديونه .

اما زوجة الشاب محمود فتقول ، ظروفنا المادية الصعبة جعلتنا فى حالة لا يرثى لها فأحيانا لا نجد الطعام ويقوم الجيران بمساعدتنا بالاضافة إلى أن المنزل لا يوجد به أى شىء فننام على الارض على " حصيرة" صغيرة .

وتضيف الزوجة أن زوجها حالته النفسية صعبة جراء المرض النفسى الذى يعانيه ولا نجد أى نقود للانفاق على الاسرة فيضطر إلى الاقتراض من الجيران حتى وصلت ديونه 18 ألف جنيه وتطالب الزوجة بصرف معاش لزوجها وشراء الدواء له شهريا فهل يستجيب احدا لطلبها.

للتواصل مع الحالة رقم تليفون محمود صاحب الحالة 01110189351 -01066299778

 

محمود مع أبنائه

العلاج الذى يتناوله محمود

المنزل من الداخل

محمود يطالب بصرف الدواء له على نفقة الدولة

المكان الذى ينام فيه محمود وأسرته

المنزل الذى يعيش فيه محمود

 


المنزل مبنى بالطين








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة