وزير الصحة يوافق على انشاء وحدة زرع أمعاء دقيقة بمستشفى الشيخ زايد التخصصى

الخميس، 18 أغسطس 2016 03:36 م
وزير الصحة يوافق على انشاء وحدة زرع أمعاء دقيقة بمستشفى الشيخ زايد التخصصى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الدكتور احمد عماد وزير الصحة على انشاء وحدة لزرع الأمعاء الدقيقة بمستشفى الشيخ زايد التخصصى لأول مرة فى مصر ويقوم بأنشائها العالم الطبيب كريم ابو المجد.

وأوضح الدكتور احمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان خلال إستقبالة للعالم المصرى اليوم فى حضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أن مصر  انجبت علماء عظماء امثال أحمد زويل والدكتورمجدى يعقوب والدكتور كريم ابو المجد والذى يلقب بالساحر فى تخصص زرع الأمعاء،لافتا الى الدور الوطنى الذى يقدمه لخدمة مرضى وأطباء بلده الحبيب مصر.

وقالت الوزارة أن الوزير أشار إلى أن إنشاء مثل هذه الوحدة التي تعد الأولى من نوعها ليس بمصر فقط ولكن بمنطقة الشرق الأوسط تعد بارقة أمل للمرضى الذين يعانون من فشل الامعاء وانسدادها بالإضافة الى مرضى اورام الامعاء السرطانية، كما ستصبح مكان لنقل الخبرات العالمية الى الأطباء المصريين.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم ان زيارة العالم المصري وما يقدمه من علمه ووقته لوطنه الام هو النموذج الذي نسعي لتعميمه بين العقول المصرية المهاجرة، مشددة علي ان البروتوكول المشترك مع وزارة الصحة  يعد مثالا للتعاون النمودجي، ويستند على تضافر الجهود والعمل المتكامل بين مختلف مؤسسات الدولة  لتحقيق أقصي استفادة من العلماء المصريين بالخارج الذين يبدون الحرص والتأكيد على استعدادهم للمساهمة فى تنمية وطنهم، ومنهم نماذج تتمتع بطاقات علمية نادرة، مشيرة الى سعيها الدائم لتحقيق الترابط والتواصل بين الجهات التنفيذية بالدولة والعقول المصرية بالخارج.

 وتخرج الخبير المصرى الذى سيتولى دراسة إنشاء هذه الوحدة من كلية الطب جامعة المنصورة عام 1976 وحصل على درجة الدكتوراه فى الجراحة من ذات الجامعة عام 1987 ، وحصل على الدكتوراه من جامعه ايمورى بولاية اتلانتا، وتخصص فى زراعة الاعضاء وله دور رائد فى زراعة الامعاء الدقيقة ، حيث اصدر أكثر من 300 بحث عالمى ، كما شارك فى كتابة 30مرجعا فى علم زراعة الاعضاء بالإضافة الى عضويته ب13 جمعية عالمية متخصصة فى زراعة الامعاء ووحدة زراعة الاعضاء.

وقام بإنشاء وحدة لزراعة الامعاء الدقيقة بمستشفيات جامعة بيتسبرج الامريكية عام 1999 ، وحاليا يدير وحدة لزراعة الامعاء والاعضاء تسمى كليفلاند كلينيك والتى تعد واحدة من أكبر مستشفيات امريكا وأكثرها شهرة فى هذا المجال.

 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة