نستله تسجل تباطؤا فى المبيعات مع توقعات بتجاوز الأزمة حتى نهاية العام

الخميس، 18 أغسطس 2016 04:51 م
نستله تسجل تباطؤا فى المبيعات مع توقعات بتجاوز الأزمة حتى نهاية العام شركة نستله السويسرية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت "نستله"، أكبر شركة أغذية فى العالم، تباطؤ نمو المبيعات الأساسية، اليوم الخميس، بسبب ضغوط التسعير، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أنها تتوقع تحسناً على مدى بقية العام.
 
 
 
وأعادت الشركة تأكيد توقعاتها للعام بأكمله بعد تباطؤ نمو المبيعات "العضوية" المعدلة، فى ضوء عمليات الاستحواذ والتخارج وتقلبات العملة 3.5% فى النصف الأول من 2016، بينما كان متوسط تقديرات المحللين فى استطلاع أجرته رويترز أن تنمو 3.8%.
 
 
 
وبعد أن أخفقت الشركة فى تحقيق هدفها الطويل المدى لنمو بين خمسة وستة بالمائة لثلاث سنوات، تطمح نستله إلى نمو عضوى فى 2016 يتماشى مع نسبة 4.2% التى حققتها العام الماضى وإلى تحسين الهوامش والأرباح الأساسية للسهم عند تثبيت سعر الصرف.
 
 
 
وزادت أحجام المبيعات 2.8% فى النصف الأول وزادت 2.7% فقط فى الربع الثانى من السنة انخفاضا من ثلاثة بالمائة فى الربع الأول. وأشارت المجموعة إلى الأداء الضعيف فى الصين حيث تستغرق إقالة وحدتها ينلو لحليب الفول السودانى من عثرتها وقتا.
 
 
 
وقال بول بلوك الرئيس التنفيذى فى بيان له، "نتوقع أيضا للتسعير الذى بلغ مستويات تاريخية منخفضة فى النصف الأول أن يتعافى بعض الشىء فى الأشهر المقبلة."
 
 
 
وقالت المجموعة، إن صافى الربح تراجع إلى 4.1 مليار فرنك سويسرى (4.27 مليار دولار) - مقارنة مع متوسط 4.74 مليار فرنك فى الاستطلاع - بسبب تعديل غير نقدى لمرة واحدة يرجع إلى ضرائب مرحلة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة