كشف حساب الاتحادات فى ريو 2016.. رفع الأثقال "بريمو"..السباحة والرماية "مقبول"..و9 ألعاب تحصد "صفر"

الخميس، 18 أغسطس 2016 04:07 ص
كشف حساب الاتحادات فى ريو 2016.. رفع الأثقال "بريمو"..السباحة والرماية "مقبول"..و9 ألعاب تحصد "صفر" شعار الأولمبياد
ريو دى جانيرو رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاربت دورة الألعاب الأولمبية التى تقام فى مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية الـ 31 على الانتهاء، وحققت البعثة المصرية المشاركة فى الدورة التى يبلغ عددها 122 لاعبا يمثلون 20 لعبة حتى كتابة هذه السطور ميدالتين برونزيتين عن طريق ثنائى رفع الاثقال سارة سمير ومحمد إيهاب.

بالنظر إلى نتائج بقية الالعاب نجد أن العديد من الاتحادات نجحوا بشكل متميز فى تحقيق نتائج جيدة ومقبولة فى ظل المنافسة الشرسة مع الدول الكبرى، يتربع رفع الاثقال على عرش البعثة بعدما حصد برونزيتين فضلا عن تحقيق كل من أحمد سعد المركز الخامس فى وزن 62 ك وإسراء سمير المركز السابع وزن 63 ك، ورجب عبد الحى المركز الخامس فى وزن 95 ك.

السباحة والرماية والتجديف مقبول

حقق الثلاثى  اتحادات السباحة والتجديف والرماية  نتائج ضعيفة ومراكز بعيدة لكنها نالت  أشادة مسئولى البعثة بدرجة مقبول بعد تحقيقهم نتائج متميزة وغير مسبوقة فى الدورات الاولمبية، حيث حطمت فريدة عثمان لاعب السباحة رقم قياسى أفريقى جديد فضلا عن احتلال أحمد أكرم لاعب السباحة المركز الـ 11 فى الترتيب العام لسباق 1500 متر، وشهدت المنافسات تألق عفاف الهدهد لاعبة الرماية التى حققت المركز الخامس فى نهائيات الدورة الاولمبية لاول مرة.

كما نجح ثنائى التجديف عبد الخالق البنا ونادية نجم فى الوصول للدور النهائى لمنافسات الدورة وكانوا قريبين للدخول ضمن المرشحين لحصد الميدالية، إلا أن المنافسة كانت شرسة مع دول عظمى فى منافسات اللعبة مثل المانيا وفرنسا.

9 ألعاب صفر

التمثيل المشرف هو كان اقصى امنيات البعثات المصرية فى الدورات السابقة، لكن العديد من الاتحادات رفضت هذه العبارة الشهيرة وظهر لاعبيها فى المنافسات كأنهم يلعبون لاول مرة على رأسهم لاعبى السلاح الذى خسر جميع المباريات فى منافسات الفردى والفرق بالرغم من الاعداد الجيد للاعبين فى الخارج، يأتى فى المرتبة الثاتية لاعبى القوس والسهم الذين لم يحققوا أى نتائج تعبر عن النتائج التى حققوها فى البطولات الدولية والقارية.

فى المرتبة الثالثة يأتى لاعبى تنس الطاولة الذين فاجئوا الجميع بنتائجهم المخزية سواء على المستوى الفردى أو الفرق، بالرغم من أن الفرق الاخرى كانت تستعين بلاعبين مجنسين إلا أن لاعبينا المصريين قد واجهوهم أكثر من مرة فى البطولات الدولية، فضلا عن معسكر مفتوح مع هؤلاء اللاعبين قبل انطلاق الدورة.

يحتل منتخب الطائرة للرجال ومنتخب الطائرة الشاطئية للسيدات المرتبة الخامسة فى الفشل الذريع، خاصة أن منتخب الرجال خسر جميع مبارياته باستثناء الفوز على كوبا، بينما خسر منتخب السيدات الشاطئية جميع مبارياته، ويأتى فى المرتبة السادسة لاعب الشراع الوحيد أحمد رجب بعد احتلاله المركز 42 فى المنافسات.

كما جاء فى القائمة لاعبى الجودو الذين تسابقوا فى الخروج من الادوار الاولى باستثناء رمضان درويش الذى خرج من دور الثمانية، بينما لم تنجح شيرين الزينى لاعبة الجمباز فى تحقيق نتائج خلال المنافسات، ونفس الحال لابتسام زايد لاعبة الدراجات التى احتلت المركز قبل الاخير فى المنافسات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة