مارك زوكربيرج يكشف عن أصعب تحديات واجهت فيس بوك فى بدايته

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 07:15 م
مارك زوكربيرج يكشف عن أصعب تحديات واجهت فيس بوك فى بدايته مارك زوكربيرج
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بذل مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك جهدا كبيرا لتصبح شركته واحدة من الشركات الأكثر قيمة واحتراما فى العالم، ولكن على الرغم من كل هذه النجاحات، إلا أنه نادرا ما يتحدث عن التحديات التى واجهته طوال الطريق، وفى لقاء جديد مع "سام ألتمان" رئيس شركة Y Combinator أظهر زوكربيرج الجانب الخفى من رحلته للوصول إلى القمة، إذ ناقش بعض الأزمات التى واجهت فيس بوك فى بدايته، وكذلك بعض من إخفاقاته.
 

أزمات فيس بوك

 
ووفقا لموقع Cnn  الأمريكى قال زوكربيرج "كانت واحدة من أصعب اللحظات بالنسبة لى عندما عرضت ياهوو شراء الشركة مقابل مليار دولار، كانت هذه نقطة تحول كبيرة فى تاريخ الشركة، وكان ذلك عام 2006، إذ كانت فيس بوك مجرد شركة ناشئة لم يمر على انطلاقها سوى عامان، وكان عدد مستخدمى الموقع نحو 10 ملايين فقط".
 
وأضاف زوكربيرج "على الرغم من  اعتقاد الكثيرين أن فيس بوك كان عليها قبول العرض، ولكنى اخترت مع المؤسس المشارك داستن موسكوفيتز فى النهاية الحفاظ على نمو الأعمال التجارية وتطوير الشركة، لكن الجزء المؤلم لم يكن رفض العرض وعدم قبول بيع الشركة، بل كان استقالة عدد ضخم من الموظفين لعدم إيمانهم بما نقوم به، إذ ترك فريق الإدارة شركة فيس بوك فى غضون عام".
 
وقال زوكربيرج : "اعتقد فى الحقيقة أننى لم أتواصل بشكل جيد مع فريق العمل ولم أفسر ما كنا نحاول فعله و كنا نطمح له، مما تسبب فى توتر كبير بالشركة،  فهناك الكثير من الناس الذين انضموا إلى الشركة فى وقت مبكر، ولم يكونوا قادرين على التواصل معى، فبيع شركة ناشئة بنحو مليار دولار كان إرضاء كبير لهم".
 
وخلال مقابلة الفيديو التى استمرت لمدة 25 دقيقة، طالب "التمان" زوكربيرج شرح كيف يقرر فيس بوك المنتجات التى يختبرها ويطورها،  وفسر زوكربيرج كيف يستخدم مزيجا من الأسلوب العلمى فى اختبار الفرضيات المختلفة وردود فعل المستخدمين وتحليل البيانات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة