لجنة السياحة بالبرلمان تبحث مع "البيئة" أزمة القروش وتلوث السواحل

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 03:00 ص
لجنة السياحة بالبرلمان تبحث مع "البيئة" أزمة القروش وتلوث السواحل مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أحمد أدريس، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إن اللجنة ستنسق مع الطاقة والبيئة بشأن تنظيم زيارات ميدانية للسواحل المصرية للوقوف على تفاقم أزمة القروش، وحجم التلوث البيئى فى تلك السواحل، موضحا أن أزمة القرش أخذت أكثر من حجمها وهذا سيؤثر كثيرا على السياحة فى مصر.

 

وأضاف وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك ضرورة لوجود قوانين وتشريعات تحمى الشواطئ المصرية، وهو ما تسعى اللجنة لتنفيذه، موضحا أن مرور البواخر على شواطئ البحار تتسبب فى زيادة تلوث مياة الشواطئ وهو ما يتسبب فى تواجد اسماك القرش فى البحار.

 

وأشار وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إلى أن الزيارات الميدانية للسواحل أمر مهم للوقوف على حجم التلوث البيئى وكيفية مواجهته خلال الفترة المقبلة.

 

كان معهد علوم البحار بالسويس حذر من ارتفاع نسب التلوث البيئى والصيد الجائر بمياه خليج السويس التى تدفع أسماك القرش إلى الذهاب بالقرب من الشواطئ للبحث عن طعام لها، وأن نسب حوادث هجوم القرش فى مصر هى الأقل على مستوى العالم بالرغم من امتداد السواحل البحرية، وانتهى باحث من معهد علوم البحار بالسويس من إعداد أول رسالة دكتوراه فى مصر تتناول أسماك القرش وحياتها وأنواعها بمياه خليج السويس.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة