حصاد أخبار الاقتصاد العالمى اليوم الأربعاء 17-8-2016

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 05:06 م
حصاد أخبار الاقتصاد العالمى اليوم الأربعاء 17-8-2016 البورصة العالمية
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع"، حصاد أخبار البورصات والأسواق العالمية، فى تعاملات اليوم الأربعاء، 17-8-2016، والتى جاء فى مقدمتها، إعلان وكالة شينخوا، ضبط أنشطة مصرفية غير قانونية بقيمة 30 مليار دولار فى الصين، علاوة على، حدوث تغير طفيف لأسهم أوروبا.
 
كما تضمنت أحداث الاقتصاد العالمى اليوم أيضا – وفقا لما نشرته وكالة رويترز- تعافى ثقة الأسر ببريطانيا بعد صدمة الخروج من الاتحاد الأوروبى، بالإضافة إلى انتعاش مؤشر نيكى، إلا أن تصريحات المسئولين بالبنك المركزى الأمريكى خفضت من الصعود.
 

شينخوا: ضبط أنشطة مصرفية غير قانونية بقيمة 30 مليار دولار فى الصين

 
 قالت وكالة شينخوا الرسمية للأنباء، الليلة الماضية، نقلا عن وزارة الأمن العام، إن الشرطة الصينية ضبطت خلال العام الحالى 30 مليار دولار فى أنشطة مصرفية غير قانونية تشمل 158 قضية بنوك سرية وغسل أموال.
 
وقال التقرير، إن قوة عمل خاصة شارك فى تشكيلها وزارة الأمن العام والبنك المركزى والهيئة التنظيمية للصرف الأجنبى كشفت النقاب عن خدمات مصرفية غير قانونية فى 192 موقعا.
 
وبدأت بكين حملة على البنوك السرية في أبريل الماضى من العام السابق، وكشفت أكثر من 170 قضية غسل أموال وتحويلات نقدية غير قانونية تشمل أكثر من 800 مليار يوان حتى نوفمبر الماضى.
 
وتواجه الصين سيلا من التقارير التى ترصد وجود مديرين فاسدين لأنشطة سرية بين البنوك، كما تتعرض لانتقادات من مستثمرين محليين وأجانب لتساهلها فى التصدى لغسل الأموال مما دفع السلطات للتحرك.
 

تغير طفيف لأسهم أوروبا مع انحسار الحماس بعد نشر نتائج شركات

 
سجلت الأسهم الأوروبية تغيرا طفيفا فى التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، وتراجعت أسهم فينر برجر النمساوية وكارلسبرج الدنمركية وأدميرال جروب البريطانية المتخصصة فى التأمين بعد إعلان نشر نتائج الأرباح.
 
ولم يسجل مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية تغيرا يذكر، وكان المؤشر تباطأ فى الجلسات الأخيرة بعدما سجل أعلى مستوى فى 7 أسابيع فى وقت سابق من الأسبوع كما نزل 6% منذ بداية عام 2016.
 
وكان سهم فينر برجر ضمن الأسوأ أداء فى أوروبا، حيث هوى 5.8% بعدما حذرت الشركة من تأثيرات سلبية للعملة عليها جراء هبوط الجنيه الاسترلينى، بعد قرار بريطانيا الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبى.
 

تعافى ثقة الأسر ببريطانيا بعد صدمة الخروج من الاتحاد الأوروبى

 
 أظهر مسح اليوم الأربعاء تعافى ثقة الأسر البريطانية، بشأن أوضاعها المالية بعد التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبى، وذلك فى مؤشر جديد على أن المستهلكين يتأقلمون مع نتيحة الاستفتاء.
 
وقالت شركة ماركت للبيانات المالية، إن مؤشرها لمالية الأسر عوض تراجعه فى يوليو الماضى وتجاوز مستوى يونيو السابق له ليسجل 44.9 فى أغسطس الجارى أعلى قراءة له فى 4 أشهر.
 
وقال جاك كنيدى، كبير اقتصاديى ماركت، فى بيان "بواعث القلق انحسرت على ما يبدو تمشيا مع تلاشى بعض الضبابية السياسية الفورية، الناجمة عن صدمة نتيجة الاستفتاء إلى جانب الاستجابة القوية على صعيد السياسة النقدية من بنك إنجلترا المركزى".
 
وتراجعت المخاوف المتعلقة بأمن الوظائف فى أغسطس الجارى، بعد أن بلغت فى يوليو الماضى، أعلى مستوياتها فىى 3 سنوات لكن مؤشر دخل الوظيفة سجل أضعف مستوياته فى 3 أشهر حسبما أظهر المسح.
 

نيكى ينتعش لكن تصريحات مسئولين بالمركزى الأمريكى تكبح الصعود

 
 ارتفعت الأسهم اليابانية، اليوم الأربعاء، بعدما هبطت فى اليوم السابق، على الرغم من أن التعاملات الحذرة كبحت التعافى بعدما تسببت تصريحات أدلى بها مسئولون فى مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) إلى صعود الين لأعلى مستوى فى 7 أسابيع فى التعاملات الخارجية.
 
وزاد مؤشر نيكى القياسى 0.9% إلى 16745.64 نقطة، وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1% إلى 1311.13 نقطة، فى حين ارتفع مؤشر جيه.بى.إكس.نيكى 400 بنسبة 1.1% إلى 11808.53 نقطة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة