بالفيديو.. الأولى بالثانوية الزراعية: التفرقة بيننا وبين التعليم العام أصابتني باليأس

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 05:15 م
بالفيديو.. الأولى بالثانوية الزراعية: التفرقة بيننا وبين التعليم العام أصابتني باليأس أيه الأولى على التعليم الفنى الزراعى بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 آية رضا المسلماني الأولى على الجمهورية في التعليم الزراعي أصابها اليأس من النظرة الدونية التى ينظرها المسئولون بوزارة التربية والتعليم بالقاهرة لخريجي الدبلومات الفنية، وأوائل التعليم الفني على حد تعبيرها، ووجهت رضا اتهاما للدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، والمسئولين بالوزارة، لعدم الإهتمام الكافي بهم، وتفضيل أوائل الثانوية العامة على أوائل التعليم الفني بحسب رأيها.

وقالت آيه رضا المسلماني، الطالبة الأولى على مستوى الجمهورية  بالتعليم الزراعي، التفرقة بين طلاب التعليم الفني، والتعليم العام أصابنا باليأس ونشعر أنهم ينظرون إلينا نظرة دونية ، ولو اهتم المسئولون بالتعليم الفني قدر اهتمامهم بالتعليم العام لكنا في مصاف الدول المتقدمة، حتى في لحظات تكريم الأوائل على مستوى الجمهورية بحضور الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ، كان الفرق واضح في الإهتمام بيننا وبين أوائل الثانوية العامة ، حتى وسائل الإعلام كانت تلقي الضوء عليهم دون الإهتمام بنا .

وأضافت آيه المسلماني عبر فيديو لـ "اليوم السابع" كل عام يخصص لأوائل الثانوية العامة وأوائل التعليم الفني رحلة حول العالم، ولكن هذا العام تم ابلاغ أوائل الثانوية العامة بسفرهم ، أما الثلاثة أوائل التعليم الفني " تجاري ، زراعي ، صناعي" لم يبلغوننا لمرافقة أوائل الثانوية العامة، وكأن الجرب أصابنا ، والسادة المسئولين يخشون من نقل العدوى لأوئل الثانوية العامة.

وتابعت آية المسلماني ، أنتم أيها المسئولون سبب تردي الحالة التي نحن فيها، فالرئيس عبدالفتاح السيسي، يولي اهتماماً كبيراً بالتعليم الفني، ولكنكم تضربون بتصريحاته واهتماماته عرض الحائط، و أطالب الرئيس بمجازاة من ينظر للتعليم الفني بالنظرة الدونية ، حتى مكافأة التكريم اختلفت نوعية "لاب توب" من أوائل الثانوية العامة عن أوائل التعليم الفن ، حتى عدد المكرمين بالثانوية العامة 90 طالب ، والتعليم الفني 20 فقط .

وأضافت ياسادة مستقبل مصر في التعليم الفني وليس بالثانوية العامة التي  تسربت امتحاناتها، وانتشر الغش خلال لجانها، بعكس امتحانات الدبلومات الفنية، فنحن أفضل وأقوى ، ولكن المسئولين  ينظرون لنا بأننا لاقيمة لنا، بعكس نظرة الدول الأوربية واليابان التي تقدمت بسبب إهتمامهم بالتعليم الفني، وتخلفنا لإهمالنا التعليم الفني .

وقالت آية: أوجه رجائي للرئيس عبدالفتاح السيسي، أن يشدد على المسئولين ليهتموا بالتعليم الفني ، وأتمنى مقابلته لأقول له الكثير والكثير وأوضح له ما يفعله المسئولون في التعليم في مصر.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة