بالصور..مدرسو وتلاميذ معهد حسن طنطاوى بسوهاج يستغيثون بشيخ الأزهر

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 06:24 م
بالصور..مدرسو وتلاميذ معهد حسن طنطاوى بسوهاج يستغيثون بشيخ الأزهر معهد نجع حسن طنطاوى الابتدائى الازهرى بقرية آبار الملك بمركز أخميم بسوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستغيث تلاميذ ومدرسو معهد نجع حسن طنطاوى الابتدائى الأزهرى بشيخ الزهر كى يحل لهم مشكلتهم، فعلى مدار 5 سنوات يعانى طلاب معهد نجع حسن طنطاوى الابتدائى الأزهرى بقرية آبار الملك بمركز أخميم بسوهاج من مشكلة مرهقة بعد صدور قرار بإزالة المعهد وبنائه مرة أخرى مما اضطر التلاميذ الى الانتقال الى مدرسة أسامة بن زيد والتى تبعد 3 كيلو عن النجع مما يسبب ارهاقا للتلاميذ للذهاب الى هناك حيث لا توجد وسيلة مواصلات تنقلهم من النجع حتى المدرسة ويضطرون الى السير على الأقدام مما دفع بعض أولياء الأمور الى نقل أبنائهم من المعهد الأزهرى الى مدارس التربية والتعليم حيث كان يدرس بالمعهد 700 طالب وتقلصوا الى 250 طالبا.

انتقل "اليوم السابع" الى معهد حسن طنطاوى بمركز أخميم وتحدث مع أولياء الأمور والمدرسين لمعرفة مشاكلهم الحقيقية والمعاناة التى عاناها أبنائهم على مدار سنوات مطالبين بسرعة بناء المعهد قبل بدء الدراسة وقال رجب جلال أبوزيد نائب مدير المعهد إن المعهد صدر له قرار ازالة منذ 5 سنوات وهو مكون من طابقين وبه 12 فصلا وكان به 700 طالب ومن وقتها والأهالى والمدرسين والطلاب يعيشون مأساة بسبب نقل الطلاب والمعلمين الى مدرسة أسامة بن زيد فترة مسائية وتبعد عن النجع 3 كيلو مما يشكل مشكلة كبيرة لنا بالاضافة الى عدم وجود وسيلة مواصلات تنقلنا الى المدرسة وقمنا بتقديم شكاوى مرارا وتكرارا دون جدوى.

فيما يقول رجب حمدان مدرس بالمعهد ، أننا نعيش من سنوات فى عذاب دائم بسبب بعد المسافة بين نجع حسن طنطاوى ومدرسة أسامة بن زيد مطالبا المسئولين بالتدخل السريع.

فيما يقول صبرى محمد رضوان مدرس بالمعهد ، أننا حاولنا كثيرا مع المسئولين وقدمنا شكاوى عديدة الى شيخ الأزهر ووكيل الأزهر وإدارة الأزهر بسوهاج بعدما عرضنا مشكلتنا ولم يتم حتى الآن النظر الينا.

أما محمود صديق عبد الله ولى أمر الطالب علاء فى الصف الرابع ابتدائى فيقول: يعيش أبنائنا فى عذاب مستمر طوال السنوات الماضية خاصة فى ظل عدم وجود وسيلة مواصلات بالاضافة الى أن الكثر ليس لديه قدره مادية من أولياء الأمور لى نقل أبنائهم بوسيلة التوك توك ونطالب منطقة سوهاج الأزهرية بالنظر الى مشكلتنا.

ويضم كل من أيمن محمود عبد الغنى وكمال عبد الله  من أولياء الأمور صوتهما لصوت محمود صديق.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد حمادى وكيل وزارة بالأزهر أن المعهد لا تنطبق عليه شروط البناء مرة أخرى مؤكدا أنه تم بناء معهد أزهرى آخر وهو معهد العزبة والعرب ويستوعب جميع التلاميذ وبه 5 طوابق ويبعد عن نجع حسن طنطاوى حوالى 2 كيلو، مشيرا الى أن المعهد لا يبعد كثيرا عن النجع وبه أماكن خالية للطلاب.


أولياء الامور بالمعهد

معهد حسن طنطاوى

أحد الفصول بالمعهد

التلاميذ

نائب مير المعهد وبعض المعلمين

سقف الفصل من الخشب

أحد الفصول بلا سقف

أسقف المعهد منهارة من الداخل

سقف أحد الفصول

أحد الفصول داخل المعهد

أسلاك الكهرباء بالقرب من الفصول

أحد الفصول وبداخله التخت

فصل داخل المعهد








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد خليفه

ارحموا اقدام اولادنا .

يعتبر معهد نجع حسن طنطاوي من اهم الاماكن التعليمه بقرية آبار الملك كان له دور كبير بالارتقاء بالنجوع المحيطه بالمعهد الازهري وهو يجمع طلاب وابناء نجع حسن طنطاوي ونجع خلف الله عبدالجابر ونجع التعليقه ونجع علي الغفير ونجع ابو زيد عمرو هذه النجوع باكملها في ازمه منذ توقف هذا المعهد الديني عن التعليم والازهر وادارته لا يريد الانفاق علي إعاده بناءه ويطالبون الاهالي ببناءه علي نفقتهم الخاصه ! علي الرغم من انه منذ نشأه هذا المعهد وفتره دراسته قام علي النفقات من الاهالي وبالجهود الذاتية من بناءه وتخت وغيره والجدير بالذكر ان هذا المعهد تخرج منه طلاب اصبحوا الان من منهم في مجال الطب والنيابه والصيدله والحقوق وغيره . وكنت فخورا بدراستي فيه لمده سته سنوات .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كريم عبد العال نصر

كذب المسؤلين

هذا المعهد له فضل عظيم علي النجوع المجاوره والمعهد المسائي الذي يذهب اليه الطلاب يمر بخط سيارات مما يهدد حياة الطلاب ويوجد في طريق المعهد ترعه للري كبيره ممتلئه بالمياه مما يهدد حياة الطلاب ومعهد العزبه والعرب الذي تحدث عنه المسؤل يبعد عن النجع حوالي 7كيلو متر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود باهي محمود عبد الغني

نداء

ولايوجد مدرسة ولا معهدبديل في نجع حسن طنطاوي ونجع خلف الله والتعليقة والنجع المجاور له الا هذا المعهد الوحيد القديم المتهالك ومن هنا اضم صوتي إليكم ندا ورجاء الي فضيلة شيخ الأزهر والسادة المسئولين النظر بأهتمالم الي الاطفال الصغار واهالي البلدة الذين يعانون طوال هذة الفترة ولانري اي تحرك ولاتغيير .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة