تفاصيل إطلاق نار على استراحة مدير أمن دمياط.. إصابة أحد أفراد الحراسة.. اللواء نادر جنيدى: من الصعب التكهن بمرتكبى الواقعة وأى حديث بهذا الشأن يعد رجما بالغيب.. ومصدر طبى: حالة المجند مستقرة

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 12:47 م
تفاصيل إطلاق نار على استراحة مدير أمن دمياط.. إصابة أحد أفراد الحراسة.. اللواء نادر جنيدى: من الصعب التكهن بمرتكبى الواقعة وأى حديث بهذا الشأن يعد رجما بالغيب.. ومصدر طبى: حالة المجند مستقرة اللواء نادر جنيدى مدير امن دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة دمياط فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد واقعة إرهابية جديدة استمرارا لمخطط الجامعة الإرهابية بالنيل من أفراد ومنشات الداخلية، حيث قام مجهولون يقودون دراجة بخارية بإطلاق أعيرة نارية ذخيرة حية على استراحة مدير أمن دمياط اللواء نادر جنيدى والواقعة  بمدينة دمياط، وذلك من الناحية الخليفة للاستراحة والتى تطل عل شارع ضيق.

 وأسفرت النيران عن إصابة أحد أفراد الحراسة فرج محمد .فرج   21 عاما مجند  من أبناء المحلة مصابا بطلق نارى فى الوجه من الناحية اليمنى،   تم نقله إلى مستشفى دمياط العام لإجراء الإسعافات اللازمة له  حيث خضع المجند لعملية جراحية فى الحال، وتم استخراج الرصاصة من الفك الأيمن.

ومحيط استراحة مديرى أمن دمياط يحاط بسياج أمنى وسبق إغلاق كافة الشوارع والطرق المؤدية لها منذ اندلاع أحداث 25 يناير، بعد تعرض الاستراحة إلى عمليات اقتحام وهجوم من عدد من عناصر مثيرة للشغب فى هذه الأحداث فى عهد اللواء عصمت رياض مدير أمن دمياط فى هذا التوقيت ورفضت مديرية أمن دمياط تنفيذ قرار المجلس التنفيذى للمحافظة بتخفيف الحراسة الأمنية على الاستراحة وفتح الشوارع المجاورة وذلك تحت بند دواعٍ أمنية.

من ناحية أخرى قال الدكتور محمد اللبان، نائب مدير مستشفى دمياط العام لـ"اليوم السابع" إن المجند بحالة صحية جيدة وأن حالته الصحية مستقرة بعد إجراء العملية الجراحية له واستخراج الرصاصة التى تم تسليمها إلى جهات التحقيق ويخضع المجند إلى رعاية علاجية على مدار الـ24 ساعة.

من ناحية أخرى اللواء نادر جنيدى أنه تم تشكيل فريق بحث  بقيادة اللواء سيد العشماوى مدير إدارة البحث الجنائى لكشف ملابسات الواقعة وضبط الجناة، مضيفا أنه من الصعب حاليا التكهن بمرتكبى الواقعة أو إصدار أى معلومات عنها قبل أن يؤدى فريق البحث عمله للتوصل إلى حقيقة الأمر وأن أى حديث بهذا الشأن حاليا يعد رجما بالغيب.

كما قام فريق من النيابة العامة بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامى العام لنيابات دمياط بمعاينة موقع الأحداث ومتابعة المجند المصاب وكلف الفريق أجهزة الأمن بمديرية أمن دمياط بسرعة ضبط الجناة.

صرح مصدر أمنى بمديرية أمن دمياط أن الواقعة لا تخرج عن كونها عملا إرهابيا لعناصر من جماعة الإخوان الإرهابية  تزامنا مع أحداث  فض رابعة العدوية وهى عملية انتقامية من عناصر الداخلية ويتوقع حدوث مثل هذه العمال الإرهابية مناطق متعددة سواء بمحافظة دمياط أو المحافظات الأخرى.

يذكر أن الأجهزة الأمنية قد تمكنت من ضبط أدمن صفحة "عش مجاهد" منذ أيام داخل فندق شهير بمدينة رأس البر أنشأ الصفحة على موقع التواصل الاجتماعى ليحرض ضد أجهزة الدولة والأجهزة الشرطية وتعرض فيديوهات لصناعة القنابل وطريقة إعاقة سيارات الشرطة، وكشفت التحقيقات التى أجريت بالنيابة العامة أن جهاز  اللاب توب الخاص بالمتهم المقبوض عليه يحتوى على عدة مقاطع فيديوهات إرهابية وتحريضية ورسائل تهنئة بين أعضاء الصفحة، بعد وقوع عملية إرهابية أو اعتداء على أحد أفراد أجهزة الشرطة، واعترف المتهم بوجود عناصر أخرى مشاركة معه وبعضها موجود حاليا بشمال سيناء وجار ضبطهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة